الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأمم المتحدة للسكان»: ندعم اتجاه مصر لتشغيل المرأة وتنظيم الأسرة

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 08:15 م
هير نيوز

قالت ممثل لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، فريدريكا ميير: إن الصندوق يعمل على مشكلة السكان بشكل عام، وبخاصة الصحة الصحية الإنجابية؛ حيث يتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية في أماكن تقديم الدعم؛ إذ إن السيدات يمكنهن تلقي الخدمات والمعلومات التي يحتجن إليها من أجل تنظيم أسرهن.

التنمية المستدامة 2030

كما ينظر الصندوق إلى كل الشرائح المكونة للعائلات مثل الرجال، لضمان قدرة الزوج والزوجة على تنظيم الأسرة: «الحكومة تبحث دومًا في تقليل نسبة الفقر، وهو ما يتوافق مع أجندة التنمية المستدامة 2030؛ لأن هذا الأمر يعد عنصرًا شديد الأهمية؛ لضمان تكوين عائلة يمكنها تحمل المعيشة وكذلك تلقي كل أفراد العائلة للتعليم الذين يحتاجونه، وبالتالي فإن الشباب شريحة شديدة الأهمية هنا، خاصة أن 60% من سكان مصر تقل أعمارهم عن 30 عامًا».

وأضافت «ميير»، خلال لقاء خاص عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «نعمل كثيرًا في مجال البيانات ونعمل مع الحكومة لتوفير ظروف حياة أفضل».

عيادات متنقلة

أشارت إلى أن الصندوق وفّر عيادات متنقلة في الأماكن النائية للوصول إلى السيدات اللائي يرغبن في تناول موانع الحمل بحيث يكون هناك استمرار وعدم انقطاع لتناولهن الموانع.

تنظيم الأسرة

أكدت أن الصندوق يرغب أن يصل كل سكان مصر إلى احتياجاتهم الخاصة من خلال تنظيم الأسرة، بمعنى قدرتهم على تنظيم أسرهم بالشكل الذي يتناسب معهم.

وتابعت ممثل لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر: «نحن في العام الثاني لظهور جائحة كورونا وهي مدة أطول مما توقعناها وحاليا نحن في حالة استعداد أفضل ونعرف الآن كيف يمكن لمن يعملون في الخطوط الأمامية من مواجهة الفيروس حماية أنفسهم ونحن نرى انخفاض معدلات العدوى وبخاصة في وجود التطعيمات اللازمة، وهو ما يعني أن لدينا العناصر التي تمكننا من احتواء الجائحة وأصبحنا قادرين على توفير خدمات تنظيم الأسرة في أماكن تواجد الأسر، وهذا ما يفعله صندوق سكان الأمم المتحدة ونعمل على ضمان حماية العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة الفيروس وأن تتلقى العائلات الخدمات التي تحتاجها».


وأضافت "ميير"، خلال لقائها عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن الصندوق يعمل مع الحكومة المصرية لتوفير ظروف حياة أفضل للمواطنين، معقبة: "نحرص على الوصول لكل مكونات المجتمع بالتعاون مع المؤسسات المصرية".

حياة كريمة

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية تبحث تقليل نسبة الفقر وهو ما يتوافق مع أجندة 2030، مؤكدة أن الصندوق يرغب في تلبية كافة احتياجات المجتمع المصري.

وعلقت على مشروع حياة كريمة، قائلة: " "سعداء بمشروع حياة كريمة، خاصة وأنه يتعامل مع كافة المشكلات".

وأضافت: "الحكومة المصرية ترغب في زيادة نسبة القوى العاملة من المرأة، مشيرة إلى أن المفوضية الأوروبية توفر لهم دعما كبيرا في برامج دعم المرأة.

اقرأ أيضًا.. 

ads