الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 علاجات منزلية طبيعية لتطهير القولون

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 03:13 ص
هير نيوز

تطهير القولون ضروري في بعض الأحيان. عادة ما يحصل عليها الناس قبل إجراء طبي، مثل تنظير القولون. ولكن هناك شعبية متزايدة بين الناس الذين يعتقدون أن عملية تطهير القولون ستخلصهم من السموم الزائدة التي تراكمت بمرور الوقت.


يلجأ بعض الناس إلى المعالجة المائية للقولون أو ري القولون. أثناء العلاج المائي للقولون، يتم ضخ كميات كبيرة من الماء وأحيانًا الأعشاب أو حتى القهوة عبر القولون باستخدام أنبوب يتم إدخاله في المستقيم. لقد فعلت ذلك. إنه شعور جامح.


هناك العديد من الفوائد المتصورة لتطهير القولون. يعتقد الكثيرون أن السموم من الجهاز الهضمي يمكن أن تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، مثل التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم. إنهم يعتقدون أن تطهير القولون يحسن الصحة عن طريق إزالة السموم ، وتعزيز طاقتك وتقوية جهاز المناعة لديك. إذا كان نظام الري الكامل الذي يتم تدويره عبر المستقيم لا يكون فاتحًا للشهية بالنسبة لك ، فهناك الكثير من العلاجات المنزلية لتنظيف القولون التي لا تعد غازية ... أو باهظة الثمن.


7 علاجات منزلية طبيعية لتطهير القولون:


1. اشرب الماء

الماء هو أحد أكثر أنواع تطهير القولون صحةً ، وأسهلها وأمانًا. يرطب الماء البراز ويمنحه كتلة ، مما يسهل مروره عبر القولون. إذا كنت تعاني من الجفاف، فستقل حركة الأمعاء لأن جسمك يحاول الاحتفاظ بالمياه. سوف يعيد امتصاص الماء من أمعائك ، مما يؤدي إلى جفاف البراز وصعوبة مروره. تختلف احتياجات كل شخص من الماء يوميًا ، ولكن من الضروري شرب الكثير من الماء على مدار اليوم.


2. ملح البحر والمياه

يعتبر تدفق المياه المالحة أيضًا علاجًا معروفًا لتطهير القولون بالمنزل. ينصح بشدة للأشخاص الذين يعانون من الإمساك وعدم انتظامه. أظهرت الدراسات أن المياه المالحة ، عند إقرانها باليوجا، يمكنها تنظيف القولون. قبل تناول الطعام في الصباح ، اخلطي ملعقتين صغيرتين من الملح مع الماء الفاتر. يوصى باستخدام ملح البحر أو ملح الهيمالايا. اسرع كوبًا من الماء على معدة فارغة ، وفي غضون بضع دقائق ، ستشعر على الأرجح بالحاجة إلى الذهاب إلى الحمام. افعل ذلك مرتين يوميًا ، مرة في الصباح ومرة ​​قبل النوم. من المستحسن أن تبقى في المنزل بالقرب من مرحاضك أثناء التنظيف لأن ... سوف يطردك.


3. خل التفاح

يساعد خل التفاح في طرد الفضلات من الجسم مع الحفاظ على البكتيريا المفيدة في اللباقة. يمكنك تناوله مع العسل لإخفاء الطعم مع تطهير القولون واستعادة الجهاز الهضمي في نفس الوقت. اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح والعسل. امزجه في كوب ماء واشربه مرة واحدة يوميا. لن يزيل السموم فحسب ، بل له العديد من الفوائد الأخرى مثل الوقاية من مرض السكري وخفض الكوليسترول السيئ.


4. عصير الفاكهة والخضروات

تحتوي عصائر الفاكهة والخضروات النيئة على العديد من العناصر التي قد تساعد في تنظيف القولون. الفواكه والخضروات الغنية بالألياف والمواد الكيميائية النباتية والسكريات الطبيعية مفيدة لتحريك الأشياء. يمكن أن يعمل الفركتوز كنوع من الملينات التي تعزز الهضم وتدفق البراز. فيما يلي قائمة بالفواكه المثالية لتطهير القولون محلي الصنع:


تفاح

الخوخ

الكمثرى

موز

كيوي

العنب

برقوق

ليمون


5. النشويات المقاومة

النشويات المقاومة عبارة عن سكريات يصعب على الجسم تكسيرها وتساعد على زيادة حجم البراز. تظل هذه النشويات في الغالب غير مهضومة وتصبح كتلة في البراز. كلما زاد حجم البراز، كلما تم تحفيز الأمعاء بشكل أسرع ، مما قد يساعد في تطهير القولون. تشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النشويات المقاومة:


بطاطس

البطاطا الحلوة

قصب السكر

ذرة حلوة

الموز الأخضر

أرز

القمح

خبز أبيض

رقائق الذرة


6. البروبيوتيك

تعمل البروبيوتيك على إدخال البكتيريا الجيدة إلى الأمعاء بمساعدة الألياف والنشويات المقاومة. تعمل هذه الأدوية على الحد من الالتهاب وتعزيز الانتظام. تعد إضافة البروبيوتيك إلى النظام الغذائي طريقة أخرى لتطهير القولون. هذا أيضًا يعزز الصحة العامة بعدة طرق أخرى. يمكنك الحصول على المزيد من البروبيوتيك عن طريق تناول مكملات البروبيوتيك. أيضًا ، تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك ، مثل الزبادي والمخللات والأطعمة المخمرة الأخرى.


7 . الأطعمة الغنية بالألياف

تضيف الألياف حجمًا كبيرًا إلى البراز، مما يقلل من الوقت الذي يقضيه في الجلوس في القولون ويزيد من عدد حركات الأمعاء التي يمر بها الشخص. العديد من الأطعمة الطبيعية الكاملة غنية بالألياف، بما في ذلك:


المكسرات

فاصوليا

بذور

التوت

كل الحبوب

الحبوب


اقرأ أيضًا..

المكسرات والبذور.. 6 أطعمة مفيدة جدًا لكبار السن


ads