السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي أعرف إن اختياري لخطيبي صحيح؟.. خبيرة تنمية بشرية تُجيب

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 08:58 م
هير نيوز

كيف أعرف أن اختياري لخطيبي صحيح؟، تشعر الكثير من الفتيات في فترة الخطوبة بالقلق والتردد من الإقبال على الزواج وذلك خوفاً من أن يكون اختيارها لشريك الحياة غير صحيح أو شعورها بالخوف من الندم في المستقبل بعد الزواج منه.

ولذلك تتساءل الفتيات دائماً كيف أعرف أن اختياري لخطيبي صحيح؟، حتى يمكنها أن تستمر معه وتقدم على خطوة الزواج.

وأجابت على تلك التساؤلات الأخصائية النفسية وخبيرة التنمية البشرية، الدكتورة ليلى محمود، مشيرة إلى فترة الخطوبة على أنها أهم وأخطر مرحلة في علاقة أي شخصين فهي من تحدد كيف تكون علاقتهما وحياتهما في المستقبل.

كيف أعرف أن اختياري لخطيبي صحيح؟ 
قالت الدكتورة ليلى محمود: «فترة الخطوبة هي فترة اختبار وتدقيق في شخصية شريك الحياة حتى تتأكد الفتاة أنها قامت باختيار شريك حياة مناسب لها وستكون سعيدة في حياتها معه، فالحياة مليئة بالصعوبات والمشاكل ولكن على الفتاة أن تعرف قبل الزواج هل هذا الشخص هو من يصونها حتى وقت الخلاف أم هو شخص سليط اللسان غليظ القلب يمكن أن يهينها ويجرحها أو يؤذيها مثلما نرى في مثل هذه الأيام ما يحدث بين الكثير من الأزواج».

اقرأ أيضًا..

خطيبي يؤذي مشاعري بكلام جارح.. خبيرة علاقات توضح كيفية التعامل معه


وأضافت: «يجب ألا تكون فترة الخطوبة للضحك والمرح فقط بل يجب أن تكون فترة للتركيز واكتشاف شخصية شريك الحياة حتى نتجنب ما يحدث في المجتمع من كوارث حالية، ولا يعني ذلك الابتعاد عن المشكلات مع خطيبك بل العكس معرفة ما يسبب المشكلة بينكما هو الأفضل مع البحث عن حل المشكلة وتجنبها في المستقبل أو اكتشاف ما سيكون عليه علاقتكما».

وأشارت أخصائية علم النفس والتنمية البشرية، إلى أن معرفة طباع وصفات شريك الحياة قبل الزواج وكيفية التعامل معها من عدمها هو أهم شيء يجب تحديده في فترة الخطوبة، ولذلك يجب أن تعرف الفتيات ذلك قيل الزواج حتى بعد الزواج يمكنها التغلب على المشكلات وصعاب الحياة مع شريكها.

ads
ads