الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصحة: زيادة في إنتاج لقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 08:01 م
هير نيوز

قالت الدكتورة نهى عاصم عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه طبقًا لخطة الدولة نسعي لتوفير جميع اللقاحات لعدة اسباب، منها تعدد الأنواع وتعدد المصادر مع محدودية الإنتاج وستوفر كمية أكبر فى أقل وقت، واستجابة لمتطلبات بعض الدول للسفر .

وأضافت عاصم خلال حوار خاص ببرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا المذاع على فضائية سي بي سي، أن جميع اللقاحات المتواجدة تمتلك مستوى متشابهة فى الحماية من فيروس كورونا.

وتابعت" جونسون آند جونسون لقاح آمن وفعال ويأخذ جرعة واحدة فقط، موضحة أن التقنية التى لديه مشابهة للقاح سبوتنيك-v الروسي واكسفورد واسترازينكا.

وأردفت عاصم" أن الأطفال من دون سن ١٨ عاما والحوامل ليست لهم الأولوية لأخذ اللقاح،موضحة أن من لديه أمراض مزمنة لهم الأولوية فى أخذ اللقاح لأن لقاح جونسون اند جونسون مثل باقي اللقاحات لديه نسبة أمان مطمئنة ولم يقتصر على فئة محددة فقط،لافتة إلى أن التطعيم هام جدًا لاصحاب الامراض المزمنة وكبار السن.

قالت عاصم، إن كبار السن لهم أولوية للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، لافتة إلى أن وزارة الصحة تستهدف 20 مليون مواطن في المرحلة الأولى من التطعيمات.

وأكدت أن كبار السن الأكثر حرصًا على ارتداء الكمامة لأنهم يخافون من انتقال عدوى كورونا إليهم، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة ستكون هناك زيادة في إنتاج اللقاحات بمصر لأنها تنتج محليًا.

ads
ads