الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شوقي يستنكر «البلبلة الممنهجة» على السوشيال: ما لا تنشره الوزارة كذب

الثلاثاء 10/أغسطس/2021 - 08:10 م
هير نيوز

استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار الكذب والتزوير وإثارة بلبلة ممنهجة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، من صفحات وجروبات تحمل اسم «أخبار وزارة التربية والتعليم»، وهو جروب يستخدم اسم الوزارة ولا علاقة له إطلاقًا بالوزارة.

وقال «شوقي»، في تدوينة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «هذه ليست أخبارنا وإنما من تأليف المسؤولين عن الجروب وعليكم أن تسألوهم عن مصدر معلوماتهم مثل الادعاء الكاذب المرفق هنا بوجود امتحان دولي للصف الرابع الابتدائي».

وتابع: «لو كان هذا صحيحا لكنت نشرته بنفسي ونشرناه رسميا، وبالتالي لا تصدقوا كل هذه المعلومات الكاذبة بحجة أن مصدرًا مسؤولًا قال هذا وذاك، أو أن المؤلف يدعي العلم ببواطن الأمور، ما لم تنشره الوزارة فهو كذب وافتراء وليس سبق أو انفراد».

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الأساس في تطوير مرحلة الثانوية العامة هو أسلوب بناء الأسئلة وما تقيسه هذه الأسئلة، وكيفية تحضير الطالب لها بما يحقق أهداف التعلم.

وقال وزير التربية والتعليم، إن إضاعة الوقت في جدل هائل حول وسيلة الدراسة، يثبت أننا بحاجة إلى تفكر أعمق وأدق في أهداف التطوير نفسها.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أنه لا يوجد شيء اسمه "ثانوية البوكليت" ولا "ثانوية التابلت" ولا "ثانوية البابل شيت".


وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “هذه المسميات ما هى اللا تسطيح شديد للأمور، وأرجو من الإعلاميين عدم تناولها لأن الموضوع أكثر عمقا من ذلك”.

وأضاف وزير التربية والتعليم : “دعونا نفكر في فلسفة التقييم وهدف التطوير بدلا من إهداره بهذه المسميات”.

ads
ads