الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للديكور تجعل منزلك أكثر أناقة| صور

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 06:08 م
هير نيوز

سواء قمتِ بشراء منزل جديد وتؤسسيه من البداية أو كان لديكِ منزل بالفعل وتريدين تجديده أو جعله أكثر أناقة فسوف تبحثين عن أهم قواعد الديكور التي تجعل منزلك في أفضل شكل.

ولذلك يقدم موقع "the spruce" الأمريكي للديكور، عدة نصائح للديكور تجعل منزلك في أفضل شكل، وإليكِ أهم تلك النصائح: 



1- تزيين المساحات الفارغة بالنباتات
إن ذلك يبدو شيء بسيط للغاية ولكنه هام جداً للحصول على ديكور رائع لمنزلك وروح وبهجة مذهلة، ويمكنك الاختيار بين النبات الطبيعي أو الصناعي وفقاً لما تفضلين من بينهم أو إذا كنتي قادرة على الاهتمام بالورد الطبيعي أو اللجوء للصناعي إذا لم تكوني قادرة على الاهتمام بالطبيعة.

2- الاهتمام بوجود طاولة في كل ركن
يمكن أن تساعدك الطاولة في كل ركن من المنزل عبر التخلص من الفوضى فهي مخصص لوضع الأشياء بشكل أنيق بدلاً من ترك الأشياء الصغيرة في كل مكان بالمنزل، ويمكنك وضع كوب القهوة على الطاولة أو باقة من الورد أو بعض الكتب المفضلة لكي.



3- توزيع الإضاءة بشكل جيد
تؤثر الإضاءة على الأماكن بشكل كبير فهي يمكن أن تضيف  بهجة للمكان أو عكس ذلك، فهي تمنحك أناقة وراحة نفسية خاصة إذا كانت الإضاءة تم توزيعها في منزلك بشكل جيد حيث يكون في كل مكان مصباح، وأيضاً في الأماكن المخصصة للقراءة على سبيل المثال إضاءة أكثر شدة.

4- تنسيق الوسائد في غرفة المعيشة
واحدة من أفضل الطرق في تنسيق المنزل هي الاهتمام يغفو المعيشة مع استخدام وسائد صغيرة مزخرفة وتنسيقها بشكل جيد على الكراسي والآرائك، فهي تضيف الدفء واللون والأناقة إلى غرفتك وذلك مع مراعاة استخدام ألوان متناسقة مع بعضها وترتيب مميز لها.

5- استخدام اللوحات والرسومات في الديكور
وضع الصور المفضلة لكي في برواز ووضعها على الحائط يمكن أن يمنحك راحة نفسية وسعادة عند وضعها في منزلك، وذلك أيضاً يمنحك بهجة وأناقة رائعة لغرفة النوم والمعيشة.


كما أن اللوحات الفنية والأشكال الرائعة لها تمنح منزلك أناقة وشكل جميل عند وضعها على الحوائط في شكل مميز ومتناسق مع ألوان الحوائط.

اقرأ أيضًا..

ads