الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق حماية طفلك من أمراض ارتفاع درجات الحرارة

الخميس 12/أغسطس/2021 - 11:23 م
حماية الأطفال من
حماية الأطفال من الأمراض الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة

قالت الدكتورة نانسي أبو طالب استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن الجهاز الحراري للأطفال أقل من 10 سنوات لم ينضج 100%، وهو ما يجعل افتقادهم لدرجة الحرارة صعب للغاية.


ونصحت الأمهات بتنظيم درجة الحرارة والمواظبة على إطعامهم السوائل خاصة في ظل انتشار فيروسات في الجو نتيجة الحرارة المرتفعة.


وأضافت "نانسي" في مداخلتها الهاتفية على برنامج السفيرة عزيزة: هناك فيروس في الجو ينتشر في المصايف غالبا، ومن أعراضة الحرارة والإسهال، لكن طالما لم يصل إلى مرحلة النزلة المعوية الحادة، فعلاجه الإكثار من شرب السوائل، وعدم الاختلاط بأحد يعاني من الزكام والرشح والعطس، وحتى لو كان مصاحب بالنزلة المعوية فهو ذلك الفيروس أو مجموعة الفيروس منتشرة في الجو نتيجة الحرارة" .


وأشارت إلي أن هناك مجموعة الفيروسات تصيب الأطفال غالبا عند شرب مياه باردة، أو الجلوس تحت المكيف ثم الانتقال في درجة حرارة أقل.


ونصحت الأمهات بجعل الجو في جميع أنحاء المنزل لطيفة ومتقاربة، فتكون من 23 إلى 24، مع المداومة على إطعامهم السوائل، مشيرة إلى أن الأطفال أقل من 10 سنوات جهازهم الحراري لم ينضج 100% وبناءا عليه لما يكتسب الحرارة يصعب عليه فقدانها مرة أخرى.


وأوضحت أن العلاج الوقائي بجانب السوائل، هو غسل الوجه والوضوء 5 مرات في اليوم، مع مسح الجسم بمياه عليها خل، واستخدام علاج الباراسيتامول، ثم الإتجاه للطبيب للاستشارة، في حالة ظهور أية أعراض".


اقرأ أيضًا..

أبرزها تحارب الفيروسات.. الآثار الإيجابية للقيلولة على طفلك



ads
ads