الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 وصفات طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد

الخميس 12/أغسطس/2021 - 10:17 م
هير نيوز

تؤرق المناطق الحساسة بعض الفتيات والسيدات خاصة ممن يعانين من السواد الشديد في تلك المناطق، وبعضهن يذهبن إلى مراكز التجميل لعمل ليزر لتقشيرها وتفتيحها، لكن لا يعرفن أن هناك خلطات ووصفات طبيعية تؤدي لتفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد في المنزل.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، خلطات لتفتيح المناطق الحساسة شديدة السواد في المنزل.


1- خلطة عصير الليمون لتفتيح المناطق الحساسة
احضري ملعقتان  كبيرتان من عصير الليمون، ملعقتان  كبيرتان من بودرة الحمص، القليل من جل الصبار، و اخلطي الليمون مع بودرة الحمص جيداً حتى يتكون لديك خليطاً متماسكاً، ثم  طبقي الخليط على المناطق الحساسة التي ترغبين في تبييضها،  اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة، و اغسلي المنطقة بالماء الفاتر.


2- وصفة الخيار مع الألوفيرا
يتم مزج لب حبة خيار مع القليل من هلام الألوفيرا، ثم يطبق المزيج على المنطقة الحساسة ويشطف بعد 20 دقيقة وتكرر هذه العملية 3 مرات أسبوعيا.


3- وصفة جل الصبار
ضعي القليل من جل الصبار على المناطق الحساسة واتركيه حتى يجف، اغسلي المناطق الحساسة بالماء الفاتر مرة اخرى، ومن بعدها ادهني جل الصبار على المنطقة واتركيه ليجف،  احرصي على تطبيق هذه الخلطة يومياً لمدة شهر واحد وستحصلين على نتائج مدهشة.

4- وصفة الكركم مع الألوفيرا
تخلط ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا مع رشة كركم، ثم يوزع مزيج الكركم والألوفيرا على المنطقة الحساسة الداكنة، ويغسل عنها بعد 30 دقيقة.


5-خلطة الحليب والشوفان لتبيض المناطق الحساسة
احضري معلقتين كبيرتين من بودرة الشوفان، معلقتان كبيرتان من الحليب، اخلطي الحليب مع الشوفان المطحون جيداً حتى يتكون لديك خليط متماسك، طبقي الخليط على المناطق الحساسة التي ترغبين في تبييضها، اتركي الخليط لمدة 30 دقيقة، اغسلي المنطقة بالماء الفاتر.
 

اقرأ أيضًا..

طريقة العناية بالمنطقة الحساسة.. طبيبة تنصح الفتيات بـ روتين خاص

ads
ads