الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ولاء عدلي تُطالب بتعديلات في قانون الأسرة بشأن الولاية التعليمية

الجمعة 13/أغسطس/2021 - 06:32 ص
ولاء عدليمحاميه في
ولاء عدلي"محاميه في الإستئناف العالي

قالت ولاء عدلي، محاميه في الاستئناف العالي، إن الولاية التعليمية تعني أن من حق المرأة الاحتفاظ بملف الأطفال الدراسي في مكانه فلا يكون لأحدهما إنزال الولد من مكانته الدراسية لأي خلاف.

وبينت أن الذي يتحكم في نسبة إنفاق الأب علي ولده هي التحريات التي يتم إجراؤها لمعرفة ممتلكات والده فهل هو قادر علي دفع هذا المبلغ من المال أو إبقاء ولده في نفس المرحلة الدراسية التي هو فيها أم لا.

وذكرت أن وثيقة الزواج يكون بها خانه فارغه فبإمكان أي من الطرفين وضع الشرط الذي يريده ما دام لا يخالف النظام العام والآداب العامة فالعقد شريعة المتعاقدين.

وأضافت أن الحضانة للأم في مصر تكون حتى سن الخامسة عشر وبعد هذا السن يخير الأولاد بين الإستمرار مع الأم أو الذهاب إلى الأب.

وأوضحت أنه في حالة وفاة الأب يكون الجد هو الوصي علي الأولاد وينفق عليهم من أموال والدهم مع إشراف المجلس الحاسبي, حتي بلوغهم سن الواحد والعشرين فيكون لهم مطلق الحرية في التصرف في أموال والدهم. 

وأشارت إلى ضرورة توافر الربط الإلكتروني بمعني أنه يمكن للمرأة رفع دعوي عن طريق الإنترنت فلا تكون شكواها عبارة عن اقتراح, فيجب أن يكون هناك تطور خاصة في مجال المحاكم والقضاء.

اقرأ أيضًا..



ads
ads