الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات لاستعادة ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك بعد الإنجاب

السبت 14/أغسطس/2021 - 04:56 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تعتبر ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجك أكثر المشكلات التي يمكن أن تواجهيها بعد الإنجاب، لأنها تحول دون استمتاعك بتلك العلاقة، وتجعل حالة زوجك المزاجية سيئة، خاصة وأنه عندما يمارسه كليكما بشكل خاطف ومع ترقب لأي طرق لباب غرفتكما من الأطفال.

وكشف موقع "بارنتس" الأمريكي، أنه تشكو الكثير من النساء أنهن أصبحن يمارسن العلاقة الحميمة بمعدل النصف في كثير من الأحيان، وهذا يمثل ضِعفًا من المتاعب. 

تتنهد أليسون نيلسون من مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية قائلة: "أحب العلاقة الحميمة، فأنا أحب ذلك حقًا"، ولكن بعد إنجاب الأطفال أصبحت فقط تحب النوم أكثر، وذلك لأنها أصبحت متعب، وأنت مغطى باللعاب، وتحولت زوجتك فجأة من Sexy Stud إلى Superparent.

بالطبع أنت في حالة حب، فأنت لست في حالة مزاجية للتعرية تحت الأغطية.

1-التخطيط لوقت العلاقة الحميمة
كشف ليندكويست الخبير الأمريكي في العلاقات الزوجية، أن الخطوة الأولى ، كما يقول ، هي التعود على الحالة المزاجية، وأفضل طريقة هي التخطيط لوقت ممارسة العلاقة الحميمة، وبالتأكيد ، يمزح الناس حول تحديد مواعيد لممارسة الجنس، لكن "تذكر ، عندما كنتم في السابق  كنت قد خططت لممارسة العلاقة الحميمة، لقد استعدت لقضاء ليلة في الخارج وفكرت في الأمر مسبقًا، ولكن لمجرد أنك متزوجة لا يعني أنه لا يمكنك تحديد موعد ساخن.

2-الاستعداد للعلاقة 
تعتبر ثاني الخطوات لعلاقة حميمة ناجحة بعد إنجاب الأطفال، هي الاستعداد للعلاقة الحميمة مع زوجك، ولذلك يمكنك أن تقومين بذلك عبر الحصول على جليسة تقوم بتنظيف الأماكن الحساسة من الشعر، والقيام بحلاقة ساقيك، والمغازلة قليلاً في زوجك.

3-خلو الغرفة من الأطفال
 بالنسبة لزيادة وتيرة ممارسة الجنس في الليالي غير العادية ، يوصي الآباء ذوو الخبرة بالتأكد من أن غرفة نومك خالية من الأطفال في وقت النوم.

4-ألعاب بسيطة
توجد العديد من الألعاب البسيطة، ولكنها قد تزيد السرير إثارة، حيث لا يوجد شيء مثل التدحرج على رأس لعبة كاتربيلر وتبدأين في اللعب، أو ارتداء حزام بسيط به ليتل ستار، أو ملابس توينكل ، لقتل الحالة المزاجية.

اقرأ أيضًا..

ads