الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علامات خطيرة تخبرك أنكِ تناولت الكثير من الزنك

السبت 14/أغسطس/2021 - 05:01 م
هير نيوز

هناك الكثير من المعادن في أجسامنا - وبعضها يعمل لصالحنا أكثر من غيره. يعد الزنك، الذي يشارك في أكثر من 100 تفاعل كيميائي في الجسم ، ضروريًا لنمونا وتخليق الحمض النووي وإدراك المذاق الطبيعي لدينا. كما أنه يدعم وظيفة جهاز المناعة لدينا، ويعزز قدرة الجسم على التئام الجروح ويساعد في الصحة الإنجابية.

يمكن العثور على الزنك بشكل طبيعي في الأطعمة. هذه مصادر غنية بالزنك:
-لحم أحمر
-دواجن
-كل الحبوب
-الحبوب المدعمة
-المحار

الحبوب الكاملة والكثير من الزنك: عادة ما يكون الإفراط في تناول الزنك من الطعام وحده أمرًا غير شائع. عادةً ما يأتي الإفراط في تناول الزنك عند تناول الكثير في شكل مكمل غذائي. يمكن أن تكون هذه المكملات - مثل كبسولات الزنك النباتية - مفيدة وآمنة عند استخدامها بشكل صحيح. تأكد دائمًا من مراجعة طبيبك للجرعة الموصى بها.

إذا حدث وأفرطت في تناول الزنك ، كيف يمكنك أن تعرف ذلك؟ هذه هي العلامات التي يجب الانتباه إليها.

1. آلام في المعدة
واحدة من أكبر علامات التسمم بالزنك هي آلام المعدة والإسهال. في إحدى الحالات ، في مراجعة لـ 17 دراسة ، وجد أن استخدام مكملات الزنك لعلاج نزلات البرد ، أفاد 40 ٪ من المشاركين بأنهم يعانون من الإسهال وآلام في المعدة.

2. أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا
قد تكون أعراض الإفراط في الزنك، أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مثل الحمى والصداع والقشعريرة والسعال والتعب. على الرغم من أن هذا يمكن أن يحدث أثناء تناول الكثير من أي معدن ، إلا أنه يعد علامة واضحة إذا كنت تتناول الزنك أنك قد أفرطت في تناوله.

3. الغثيان والقيء
هل تعانين من الغثيان والقيء؟ قد تكون علامة أخرى على تناولك الكثير من الزنك. في مراجعة واحدة لـ 17 دراسة مختلفة ، وجد أنه في حين أن تناول مكملات الزنك يمكن أن يساعد في تقليل مدة نزلات البرد ، فإن الكثير منها يمكن أن يسبب الغثيان والقيء. من بين جميع المشاركين في الدراسة ، أفاد 46 ٪ منهم أنهم عانوا من ذلك.

اقرأ أيضًا.. 

دراسة تفجر مفاجأة عن الأطفال المولودين أثناء كورونا


4. تغييرات في ذوقك
يلعب الزنك دورًا كبيرًا في حاسة التذوق لديك. مع نقص الزنك، يمكنك في الواقع تطوير حالة تسمى نقص القدرة على التذوق: خلل في قدرتك على التذوق. من المثير للاهتمام ، على الجانب الآخر ، أن وجود الكثير من الزنك في نظامك يمكن أن يتسبب في تغيير ذوقك.

5. كثرة الالتهابات
يمكن أن يكون الزنك مفيدًا لجهازك المناعي ، ولكن الكثير منه يمكن أن يثبط نظام المناعة لديك. عندما يكون جهاز المناعة لديك معطلاً ، تكون عرضة لمزيد من العدوى والأمراض بشكل عام. اقرأ عن المكملات الأخرى التي يمكن أن تساعدك على تقليل الالتهاب وتقوية جهاز المناعة لديك إذا كنت ترغب في مساعدة جسمك على مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا والالتهابات المحتملة.

ads
ads