الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. علامات تكشف مخطط زوجك لتدمير ثقتك بنفسك

السبت 14/أغسطس/2021 - 05:20 م
هير نيوز

لا شكّ أنَّ هناك شريك حياة يسعى لسبب ما، إلى تدمير ثقة زوجته، وتحطيم وجهات النظر التي تراها من حين لآخر، ربما يعود هذا إلى مشاكل نفسية وصحية أو ضعف في الشخصية، أو غير ذلك، وتدل على هذه الأنانية علامات عديدة من خلالها توضح الأسباب الرئيسية.

ويرى الدكتور محمد الخولي أستاذ علم الاجتماع، أنَّ هناك أسباب عديدة تظهر أنانية الزوج أو تحطيمه لثقة زوجته في بعض الأحيان، منها القرارات التي يأخذها بمفردة، غير مباليا بشريك حياته، التي يرى لا أهمية لها، ويرغب في ألا يعلم بشأن هذه القرارات كثيرًا.

وأضاف "الخولي"، أنَّ الزوج دائمًا ينشر الصور العائلية دون استشارة زوجته، وهذا ينص على عدم اهتمام الأول برأي الثاني، وهناك العديد من تلك التصرفات، ورغم أنَّها أسباب لا تستدعي للغضب، ولكنَّها قد تؤثر على الزوجة خصوصًا لو رأت أنانية في القرارات التي تجمع بين الطرفين.

وأشار أستاذ علم الاجتماع، أنَّ من ضمن العلامات أيضًا، هو أنّ يقاطع الزوج زوجته أثناء كلامها دائمًا، مؤكدًا أنَّ هذا يدل على أنه لا يستمع إليها ولا يعير ما تقوله أي اهتمام.

بالإضافة إلى عدم اهتمام الزوج بالأمور المشتركة بينه وبين زوجته، إلى جانب اعتراضه على الاقتراحات التي يتقدم بها الشريك في أي مجال من مجالات الحياة ويرفضها وينتقدها.

واختتم أستاذ علم الاجتماع، أنَّ الزوج يتحدث مع زوجته وكأنَّها طفلة، ويعاملها معاملة الأبناء، موضحًا أنَّ الزوج في هذه الحالة، يُريد أن يرشدها دائمًا إلى طرق التصرف الصحيحة وكأنَّها لا تعرف كيفية التمييز بين الخطأ والصواب بنفسه.
اقرأ أيضًا..

ads
ads