الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيلاري كلينتون ومادلين أولبرايت أبرز الخريجات... أشهر كليات الفنون النسائية في العالم

الأحد 15/أغسطس/2021 - 04:21 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تطمح الكثير من الفتيات في الالتحاق بكليات الفنون ليدرسوا وينمو حسهم الفني في العديد من المجالات الفنية المختلفة، مثل الرسم والنحت والموسيقى، ولكن ما هي أشهر كليات الفنون حول العالم.

وعدد موقع "كوليدج تشويس" بعض من أفضل الكليات في الولايات المتحدة الأمريكية للفنون والتي تعتبر من أفضل الكليات للفنون حول العالم، وهي كالتالي:

كلية ميريديث


تعتبر  كلية ميريديث هي كلية فنون ليبرالية في مدينة رالي بولاية نورث كارولينا الأمريكية، وتخدم برامج درجة البكالوريوس في ميريديث 2000 امرأة، في حين أن حوالي 300 رجل وامرأة مسجلين في برامج الدراسات العليا بالكلي، وتعد ميريديث هي أكبر كلية للطالبات في جنوب شرق الولايات المتحدة.
توفر الكلية أكثر من 80 تخصصًا جامعيًا إلى جانب 16 برنامجًا للدراسات العليا والشهادات، وينحدر طلاب ميريديث من 26 ولاية و 39 دولة ويتمتعون بفرص إجراء البحوث والدراسة في الخارج والمشاركة في أكثر من 100 نادي ومنظمة.
 يوجد حاليًا 19000 من خريجي ميريديث يعيشون في جميع الولايات الخمسين الأمريكية وفي الخارج، وتبلغ  تكلفة التعليم في الكلية  $ 33،730

كلية ويليسلي.. علمت هيلاري كلينتون ومادلين أول برايت




تقع كلية ويليسلي في مدينة ويليسلي ، في ولاية ماساتشوستس ، وهي كلية فنون ليبرالية للسيدات وعضو في كليات الأخوات السبع. 

تمتلك Wellesley شراكات مع العديد من الجامعات المعروفة؛ مما يسمح للطلاب بالتسجيل المتبادل في مؤسسات مثل MIT و Amherst و Dartmouth وWheaton. 

تخرجت كل من هيلاري كلينتون ومادلين أولبرايت وديان سوير في كلية ويليسلي، كما فعلت ثلثا وزيرات الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تقدم الجامعة مجموعة متنوعة من التخصصات الأكاديمية وخيار تصميم تخصص شخصي، توفر البرامج الأكاديمية للطلاب فرصًا للدراسة في الخارج أو حضور أحداث خاصة مثل الندوات في الكتابة العامة، وتبلغ تكلفة التعليم: $ 46،836.

جامعة نوتردام



تأسست جامعة نوتردام في ماريلاند عام 1873، وهي كلية فنون ليبرالية مستقلة كاثوليكية في ولاية بالتيمورالأمريكية، بالإضافة إلى كلية البنات الجامعية، تقدم نوتردام دراسات عليا وبرامج بدوام جزئي للنساء والرجال. 

تعتبر الجامعة  الكلية النسائية الوحيدة في ولاية ماريلاند، تجربة تعليمية تحويلية من خلال دراسة مجالات مثل الفن وعلم الأعصاب السلوكي واللغات الأجنبية والفلسفة وغير ذلك، وتتوفر برامج لمختلف  الشهادات، وكذلك برنامجان للحصول على درجة ماجستير ودكتوراه مدتها خمس سنوات، وتكلفة التعليم: $ 33،670

ماونت هوليوك


تعتبر ماونت هوليوك كلية الفنون الحرة للنساء في جنوب مدينة هادلي، في ولاية ماساتشوستس الأمريكية،  وتأسست الكلية في عام 1837 باسم معهد ماونت هوليوك للإناث، وهي عضو في اتحاد الكليات الخمس في وادي بايونير الأمريكي. 

يوجد حوالي 2000 طالب مسجلين في ماونت هوليوك ، يمثلون 45 دولة، وتقدم المدرسة 51 تخصصًا وخيارًا لتصميم تخصص في  يختار 29 بالمائة من الطلاب تخصصًا متعدد التخصصات و84 بالمائة من الفصول تضم أقل من 30 طالبًا.

 تقدم الجامعة دورات تدريبية حول مختلف القضايا العالمية وقد حصل حتى على جائزة السناتور بول سيمون للتدويل الشامل، وتبلغ  تكلفة التعليم: $ 43،886.

كلية سميث



تعد كلية سميث هي كلية خاصة للفنون الحرة للنساء في نورثهامبتون، ماساتشوستس. مع 2600 طالب جامعي و100 طالب وطالبة دراسات عليا، سميث هي أكبر كليات الأخوات السبع Seven Sisters. 

يتم تقديم أكثر من 1000 دورة في أكثر من 50 مجالًا للدراسة ، ويسمح المنهج المفتوح للطلاب باستكشاف مجالات الاهتمام المختلفة. 
يمكن للطلاب الجامعيين في سميث بدء برامج الماجستير المعجلة في جامعة ماساتشوستس أمهيرست بدءًا من عامهم الصغير، وتوفر البرامج الخاصة مثل مركز الشعر، وبرنامج سميث في مؤسسة سميثسونيان، وبرنامج سميث للعلماء فرصًا للطلاب ليصبحوا علماء نشطين في مجال دراستهم. تكلفة التعليم: $ 46،288.

اقرأ أيضًا..

ads
ads