الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لعلاج الانتفاخ تحت العين

الأحد 15/أغسطس/2021 - 07:06 م
هير نيوز

قد يكون الاستيقاظ في الصباح على تلك العيون المنتفخة أمرًا مزعجًا؛ لأنه من المحتمل أن يفسد مظهرك بالكامل. يمكن أن تؤدي تجربة كريمات العين والعديد من مستحضرات التجميل إلى إحداث ضرر لمنطقة العين. يوجد طرق طبيعية ستساعدك على التخلص من هذا الانتفاخ الصباحي جنبًا إلى جنب مع روتين بسيط للعناية الذاتية.

5 طرق لتجنب انتفاخ العيون
إليك روتين بسيط للعناية بالبشرة مصحوبًا ببعض التغييرات في نمط الحياة والتي لن تساعدك فقط على التخلص من تلك العيون المنتفخة في الصباح ولكنها ستساعدك على تجنبها على المدى الطويل.

1. ابق رطبًا
الماء هو المفتاح،فالجفاف هو أحد الأسباب الجذرية المعروفة للانتفاخ لأنه يمكن أن يتسبب في ترهل الجلد حول عينيك. لذا تأكد من أنك تستهلك الكثير من الماء بشكل منتظم. 

2. كمادات باردة
يمكن أن يكون الضغط البارد حلاً للعديد من المشكلات وهو بالتأكيد حل لجميع مخاوفك التي تدور حول تلك العيون المنتفخة. الضغط البارد على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 10 دقائق تقريبًا بمساعدة أقنعة العين لتقليل الانتفاخ في تلك المنطقة عن طريق تصريف السوائل الزائدة من عينيك.

3. تجنب الكحول
الكحول يسبب الانتفاخ في منطقة تحت العين حيث يتسبب في تسريب الأوعية الدموية الدقيقة قليلاً. حاول استبدال الكحول بعصير الفاكهة أو الماء الممزوج بالفواكه المفضلة لديك للحفاظ على رطوبتك وتجنب تلك العيون المنتفخة.

4. قلل من تناول الملح
على الرغم من أن استهلاك الملح مهم لسير عمل أجسامنا بشكل صحيح بسبب وجود اليود فيه ، إلا أن الفائض يمكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل. حيث يتراكم هذا السائل في المنطقة حول عينيك مما يؤدي إلى تورم وانتفاخ العينين.

لتقليل تراكم السوائل في جسمك ، قم بزيادة تناول البوتاسيوم وتأكد من أنك تستهلك المزيد من الأطعمة الكاملة بدلاً من الأطعمة المعلبة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

5. الوسائد
من منا لا يحب أن يكون محاطًا بتلك الوسائد الناعمة أثناء النوم ويشعر بالراحة؟ هذه الوسائد الناعمة يمكن أن تكون مفيدة جدًا لتجنب تلك العيون المنتفخة. يساعد النوم أثناء رفع رأسك على تجنب تراكم السوائل حول العين وتحتها ، مما يساعد على تجنب الانتفاخ في تلك المنطقة.

اقرأ أيضًا..

 تقضي على الاكتئاب.. 7 أغذية بروبيوتيك لحياة صحية


بعض النصائح التي يجب اتباعها
إليك بعض النصائح والتغييرات في نمط الحياة التي ستساعدك على التخلص من تلك العيون المنتفخة وستعمل أيضًا كإجراءات وقائية.
-لا تفوت أبدًا نومك الجميل وتأكد من حصولك على قسط كافٍ من الراحة. 
- تأكد من فصل نفسك عن الأجهزة الإلكترونية على الأقل 1- ساعتين قبل النوم.
-تأكد من وجود فترة مدتها 6 ساعات بين آخر فنجان قهوة ووقت نومك.
- تأكد من وجود فترة لا تقل عن 3 ساعات بين العشاء ووقت النوم.

ads
ads