السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها الحب من أول نظرة.. أحلام وتخيلات الفتيات عن مرحلة الجامعة

الأحد 15/أغسطس/2021 - 08:10 م
هير نيوز

تحلم كل فتاة قبل دخول مرحلة الدراسة في الجامعة بأشياء معينة تنتظرها وتتمنى دخول الجامعة منذ طفولتها حتى تحصل عليها، ولكن الحقيقة والواقع يكون عكس تلك الأحلام والخيال تماماً.

وقد يدفع الحماس الزائد واللهفة لدخول الجامعة الفتيات للتخيل وتوقع أن كل شيء جميل سوف يتحقق بمجرد دخول الجامعة، وذلك فيما يخص الجانب الاجتماعي وتكوين الصداقات وليس الدراسة والمستقبل وتحقيق الطموحات.

ومن أبرز الأحلام والتخيلات للفتيات عن مرحلة الجامعة هي، وفقاً لموقع "whatuni" البريطاني: 


1- الحفلات والرحلات
أشار الموقع البريطاني إلى أن الطلاب وبشكل خاص الفتيات ينتظرون دخول مرحلة الجامعة اعتقاداً منهن أن تلك المرحلة مليئة بالحفلات والتجمعات اللطيفة للمرح والترفيه، وأيضاً التجمع مع الأصدقاء في رحلات متعددة وزيارة أماكن جديدة طوال الوقت.

ولكن ذلك ليس شيء واقعي فلا يوجد مكان علم لا يهتم سوى بالحفلات والرحلات، ففي المقام الأول يكون العلم والدراسة والمعرفة ويمكن أن تكون هناك حفلات ورحلات ولكنها شيء إضافي يمكن أن يحدث مرة واحدة بالعام وليس مثلما يتخيل الطلاب الشغوفين بمرحلة الجامعة.

2- علاقات الحب من أول نظرة
تلك خرافة كل شاب أو فتاة قبل دخول الجامعة، حيث تعتقد الفتاة أنها سوف تقابل فتى أحلامها وتقع في حبه من النظرة الأولى، ولكن هذا غير صحيح تماماً فجميع الطلاب هم هناك من أجل التعلم والنجاح والتقدم لمرحلة جديدة وليس من أجل الوقوع في قصص حب ليست مناسب لذلك العمر والمرحلة، وفي أغلب الأحيان تكون قصص حب الجامعة فاشلة وقليل منها ما ينجح ويستمر.

3- تكوين صداقات تدوم طوال العمر
لا يوجد هناك مكان كل من به جيدون بلا عيوب والعكس صحيح، فبالتأكيد تكون الفتيات صداقات جديدة في الجامعة ولكن ليس من الضروري أن يكون جميع الاصدقاء جيدون ويستمرون معك لنهاية العمر، يمكن أن يتبقى من أصدقاء الجامعة معك شخص أو اثنين في النهاية فهي ليست قاعدة ويجب التأني في اختيار الأصدقاء بالجامعة أيضاً.

اقرأ أيضًا..

أساسيات لبس الجامعة.. « ممنوع المقطع والقصير والسواريه»



ads
ads