الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصادر بـ«التعليم»: الفتيات يكتسحن قائمة أوائل الثانوية العامة

الأحد 15/أغسطس/2021 - 08:06 م
هير نيوز

كشفت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم، عن تصدّر الفتيات قائمة أوائل الثانوية العامة، واستحواذهنّ أكبر عدد من حيث الدرجات العلمية.

وأشارت إلى أنَّ الفتيات يكتسحن أرقام التفوق على الأولاد.

وكانت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم قد كشفت المديريات التعليمية التي حصلت على أكثر عدد ضمن أوائل الثانوية العامة، حيث جاءت مديرية تعليم الجيزة على رأس المجموعة التي تستحوذ على عدد كبير من أوائل الثانوية العامة.

وقالت المصادر، إنَّ مديرية تعليم الجيزة قدرت على مواكبة التطورات العلمية وكفاءة التعليم الحديث وطريقة وضع أسئلة الامتحانات، مشيرة إلى أنّها لعبت دورً مهما في تدريب وتأهيل الطلاب على كيفية الامتحانات ووضع أسئلتها والإجابة عنها بطُرق منمّقة.

وأشارت المصادر المطلّعة من وزارة التربية والتعليم، إلى موعد الإعلان عن الأوائل في الثانوية العامة، وذلك من خلال مؤتمر صحفي برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث من المقرّر الإعلان عن الأوائل مساء غدِِ الإثنين، على أن تُعلن نتيجة الثانوية العامة ظهر الثلاثاء.

وأكدت المصادر، على أنَّ النسبة المئوية لأوائل الثانوية العامة تتعدى الـ95٪، وأن الوزارة ستقوم بإعلان التفاصيل الكامله وإبلاغ الطلاب ونشر صورهم في المؤتمر الصحفي الذي ينعقد مساء غد الإثنين.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن من خلال تصريحات صحفية، أنَّ نتائج الثانوية العامة مُبشرة ومطمئنة عن الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنَّ النتائج سيتم اعتمادها ظهر الثلاثاء وإعلانها خلال مؤتمر صحفي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بياناتها الصحفية عن نتيجة الثانوية العامة 2021 فقد تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

اقرأ أيضًا..

والدة مبتكرة ملابس «محاربات سرطان الثدي» توجه رسالة لأمهات طالبات الثانوية

ads
ads