الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد زواج البارتايم.. مهران: لو صاحبتك غالية عليكِ سلفيها جوزك

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 01:57 ص
هير نيوز

عاد المحامي أحمد مهران، أستاذ القانون العام، والمحامي المتخصص في قضايا الأسرة، كرة مطالباته بما أسماه مبادرة «زواج البارت تايم»، وذلك بعدما نشر على صفحته الشخصية على الفيس بوك للقضاء على الطلاق والحد من انتشار الطلاق وارتفاع سن الزواج "مبادرة ثلاثية"، زواج البارتيم، زوج سلف، اتجوزها هي وصاحبتها المطلقة.

 

ودعى في منشوره إلى تغيير ثقافة المجتمع، مؤكدًا أن ذلك أصبح ضرورة ملحة لتسهيل الزواج والحد من المشاكل الزوجية.

 

واستدل على طرحه بـ: "قال القاضي أبي مسعود: من كانت له زوجة واحدة لا يصلح للقضاء ولا الفصل بين الناس، قال ابن حيان التوحيدي: أدركت قوما لا يُجلسون بينهم من كانت له زوجة واحدة يحسبونهم من صغار الناس".

 

ثم تابع منشوراته بمنشور جاء فيه: "زواج البارتيم زواج شرعي تتنازل فيه الزوجة عن الحق في المبيت، وزوج سلف، سلفى صاحبتك زوجك يتجوزها بالحلال وتشاركك الحياة، ولو صاحبتك غالية عليكي ومن غير جواز اتجوزوا سوا راجل واحد، المهم الحياة تستقر بينكم".


وكان آخر منشور رفعه جاء فيه: "قال ابن سينا: إن الرجل إذا كانت له زوجة واحدة أبتلي في جسده ونفسه، أدركه الهرم وهو في عنفوانه ، شكى من داء العظام في الظهر والرقبة والمفاصل، وكثر يأسه، وقلت حيلته، وذهبت بشاشته، وصار كثير التذمر والشكوى،  اه والله ".


وأضاف: "عندنا ٢.٥ مليون مطلقة محتاجين يكملوا حياتهم ويكونوا أسرة وبيت وحياة لو ظروفك تسمح اتجوز من مطلقة بنت ناس ومحترمة تحافظ عليك وتنجب لك ذرية طيبة وكمان تساعدها في تحمل أعباء الحياة وحمايتها من نظرة المجتمع وكلام الناس وتساهم معاها في تربية أولادها وتكون ليهم أب".


ومن الجدير بالذكر أنه قد أطلق هذه البادرة لأول مرة في ديسمبر الماضي، مدعيا أنه بتلك المبادرة سيحد من انتشار الطلاق، والانفصال، مستندا على حد قوله للإحصائيات الرسمية التي تشير أن نسبة الطلاق في مصر منتشرة بمعدل حالة كل دقيقتين.


وقد لاقى انتقادات لاذعة حينها على السوشيال ميديا، ورد علماء الأزهر، الذين رفضوا الفكرة، حتى أن الشيخ أحمد كريمة شبهه بزواج المتعة.


اقرأ أيضًا..

محامى إسراء عماد يقدم دليل إدانة جديد ضد زوجها وشقيقه


ads
ads