الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج انتفاخ البطن والإمساك بالأعشاب

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 04:34 م
هير نيوز


الانتفاخ ليس مرضًا ولكنه مزعج للغاية. إن رؤية معدتك منتفخة مثل البالون والتعرض للألم الذي يصاحبها يمكن أن يكون مزعجًا في بعض الأحيان. بدلاً من الانتظار، من الأفضل القيام بشيء للمساعدة في الانتفاخ. قد يستغرق الأمر ساعات للحصول على راحة كاملة، وبالتالي، فإن الإجراء الفوري أمر لا بد منه. 

علاج انتفاخ البطن والإمساك بالاعشاب

علاج انتفاخ البطن والإمساك بالاعشاب سهل الصنع وفعال للغاية في تقليل الانتفاخ وكذلك ألم المعدة.

1- الليمون

الليمون مشهور جدًا بين الطامحين لفقدان الوزن. بما أن الليمون يؤدي إلى حرق الدهون، فهو يساعد في بناء الجسم النحيل. إلى جانب ذلك، يعتبر الليمون مفيدًا أيضًا للهضم، وإذا كنت تواجهين مشكلات في الجهاز الهضمي باستمرار، فيجب عليك تضمين الليمون في نظامك الغذائي. 

2- الشمر

تتمتع بذور الشمر بخصائص مهدئة وتبريد استثنائية. يمكن تناولها كلما شعرت باضطراب في المعدة. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يستهلكون الشمر بعد تناول وجباتهم؛ لأنه يمنع تراكم الغازات وهو السبب الرئيسي للانتفاخ.

3- النعناع

النعناع منعش وهو علاج لتخفيف الانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون بشكل منتظم من الحموضة والإمساك تجربة شاي النعناع للتخفيف من مشكلتهم. 

اقرأ أيضًا..


4- البابونج

عندما تكون متوترًا أو غير قادر على النوم، يُعتقد أن شرب شاي البابونج يجلب لك الراحة. للانتفاخ أيضًا، يمكن أن يوفر شاي البابونج فوائد كبيرة.

5- الزنجبيل

اصنع شاي الزنجبيل بدون حليب وسكر أقل لمكافحة الانتفاخ. يحتوي الزنجبيل على جينجيرول وهو مفيد للمعدة. كما أنه يساعد في آلية حرق الدهون للمساعدة في بناء جسم أكثر رشاقة. هذا جيد أيضًا لمواجهة تقلصات الدورة الشهرية والانتفاخ.

ads