الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احمي طفلك من عيب القلب الخلقي بـ 4 خطوات أثناء الحمل

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 07:16 م
هير نيوز

عيب القلب الخلقي (CHD) هو أكثر أنواع تشوهات القلب شيوعًا عند الولادة، ويؤثر على الأداء الطبيعي للقلب وتدفق الدم في الجسم. يمكن أن تكون هذه العيوب حالات بسيطة بدون أعراض أو مشاكل معقدة تهدد الحياة. النوع الأكثر شيوعًا هو عيب الحاجز البطيني.

يمكن أن يساعد فهم التحديات واتخاذ نهج أكثر تعاونًا في التعامل مع المشكلة بكفاءة على كيفية تربية طفل يعاني من عيوب خلقية في القلب.

ما الذي يسبب العيوب الخلقية؟
غالبًا ما يتم اكتشاف أمراض الشرايين التاجية أثناء الحمل بالموجات فوق الصوتية التي تظهر ضربات قلب غير طبيعية. في بعض الحالات ، قد يظهر على الأطفال حديثي الولادة أعراض خلل في القلب مثل ضيق التنفس ، وصعوبة التغذية ، وانخفاض الوزن ، وتأخر النمو ، والجلد المزرق ، وما إلى ذلك. وقد لا يتم تشخيص العيوب الأقل خطورة حتى وقت لاحق في مرحلة الطفولة أو البلوغ. يمكن أن يكون التورم في اليدين / الكاحلين / القدمين ، أو ضيق التنفس ، أو الإرهاق من التمارين علامات تحذيرية.

هل كل العيوب تتطلب جراحة؟
قد تتطلب بعض حالات الأمراض القاتلة عملية جراحية واحدة أو أكثر لإصلاح القلب أو الأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع التكنولوجيا الحديثة بأساليب طفيفة التوغل مثل إجراءات القسطرة لعلاج بعض العيوب وتقليل صدمة الجراحة.

اقرأ أيضًا..

 10 أمراض شائعة بين الأطفال حديثي الولادة والرضع


للوقاية من عيب القلب الخلقي
لا يزال السبب المحدد لمعظم عيوب القلب المتأصلة غير معروف. ومع ذلك ، لتقليل الخطر العام للتشوهات الخلقية، يمكنك اتباع الخطوات التالية في شهور قبل الحمل أو أثناؤه:
• تأكد من تطعيمك ضد الحصبة الألمانية والأنفلونزا.
• تجنب التدخين ، واستهلاك الكحول ، والأدوية ، أو أي محسنات غذائية.
• تناولي 400 ميكروغرام من حمض الفوليك كل يوم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
• حافظ على مستوى السكر لديك تحت السيطرة إذا كنت مصابًا بمرض السكري.

الأساطير التي تثير الخوف في كثير من الأحيان
الأسطورة: لا يعيش الأطفال المصابون بأمراض القلب التاجية حتى مرحلة البلوغ.
الحقيقة: يعيش معظم الأطفال المصابين بأمراض القلب التاجية حياة طبيعية وطويلة وصحية دون أي آثار طويلة المدى على نوعية حياتهم.

الأسطورة: عيب القلب الخلقي تعني أنه لا يمكن للمرء أن يعيش حياة نشطة أو طفولة طبيعية.
في الواقع ، 95٪ من الأطفال المصابين بأمراض القلب التاجية نشيطون بشكل كامل. ستواجه نسبة صغيرة بعض العوائق اعتمادًا على شدة عيبها. أن تكون نشيطًا يقلل من مخاطر السمنة وارتفاع ضغط الدم ، ويخفف من القلق ، ويشجع على العمل الجماعي والصداقة.

ads