الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيكون في عالم تاني.. احذري «التكنولوجيا» قد تصيب طفلك بالتوحد

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 08:11 م
هير نيوز

قال الدكتور محمد الجندي خبير في التكنولوجيا، إن ثلث الآباء لديهم قلق على أبنائهم من استخدام التكنولوجيا خاصة وأن الأطفال يتعلقون بالتكنولوجيا من سن 9 أشهر بداية بالتلفاز، لدرجة أننا بدأنا نشعر أن أطفال هذا العصر يولدون باستطاعتهم استخدام الهاتف والتاب.

وذكر أنه يجب علينا أن ننظر كيف يتعامل أبنائنا مع التكنولوجيا لكي نتعلم منهم بحيث أوضحت الأبحاث أن سبعة من كل عشرة أطفال يستخدمون التاب أكثر من الكمبيوتر بجانب أن 10% من الأطفال يستخدمون الآي باد. 

وأضاف، هذا التطور إن دل على شيء فإنما يدل على أن استخدام الأهل الزائد للتكنولوجيا أثر بشكل كبير على الأطفال لدرجة أنك لو خيرت أحد الأطفال الآن بين أن تشتري له لعبة وبين أن تشتري له آي باد فسيختار أن تشتري له الآي باد.

وتابع، ونلاحظ أن هذا الإقبال الشديد للأطفال على هذه الأجهزة هو بسبب الألوان والشاشات الممتلئة بالرسومات مما يحفز الانتباه البصري لديهم لذلك يقبلون عليها.

ويرى كثير من العلماء أن هذا تطور طبيعي بالنسبة للعالم الرقمي الذي نعيش فيه لذلك من الطبيعي لديهم أن يستخدم الأطفال التكنولوجيا بهذا الشكل. 

وذكر أن من الآثار السلبية للاستخدام المفرط للأطفال يمكن أن يغير في طريقة تفكيرهم أي التأثير على مدارك الطفل في مراحل النمو الأولى وأن هذه الألعاب التي أتيحت تجعل الطفل غير منتبه لما يحدث خارج هذه الأجهزة وقد يؤدي به هذا إلى التوحد.

وأكد على أن المرحلة الأولى للطفل من 6 شهور إلي 3 سنوات يتكون لدى الطفل خياله وقدراته الإبداعية والقراءة والتواصل مع العالم المحيط فيجب عدم ترك الأطفال ليل نهار على الهاتف أو التاب أو التلفاز لأن هذا يؤدي به إلى مشاهدة الإباحية أو حتى التعرض لها ومن ثم ينتج لنا جيلا لا يرضينا.

اقرأ أيضًا..


الكلمات المفتاحية
ads
ads