الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصدر بـ«التعليم» يكشف نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 10:33 م
هير نيوز

قال مصدر بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إنَّ الدكتور طارق شوقي سيعتمد نتيجة الثانوية العامة خلال الساعات المُقبلة، معلنًا نسبة النجاح والمجاميع النهائية لأوائل الثانوية العامة.


وأضاف المصدر المسئول، أنَّ نتيجة الثانوية العامة سيتم اعتمادها في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، مؤكدًا أنَّه عقب اعتماد النتيجة سيهنئ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الطلاب الأوائل في كل شعبة، بالإضافة إلى طلاب مدارس ستيم والمكفوفين.


وأشار المصدر أنَّ نتيجة الثانوية جاءت مطمئنة إلى حد كبير، وهي مقارنة بنتيجة العام الماضي، مضيفًا أنَّ نسبة النجاح تتراوح ما بين 75 و80%، حسبما أظهرت النتائج في فحصها الأخير.


ولفت المصدر إلى أنَّ هناك طلاب من الشعبتين الأدبي والعلمي حققوا الدرجة النهائية في بعض المواد، مؤكدًا أنه سيتم إعلان النتيجة بطريقة مختلفة تتضمن ترتيب الطالب في كل مادة وترتيبه على مستوى الجمهورية والمحافظة والإدارة.​


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن من خلال تصريحات صحفية، أنَّ نتائج الثانوية العامة مُبشرة ومطمئنة عن الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنَّ النتائج سيتم اعتمادها ظهر الثلاثاء وإعلانها خلال مؤتمر صحفي.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بياناتها الصحفية عن نتيجة الثانوية العامة 2021 فقد تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.


اقرأ أيضًا..

بلاش توتر.. نصائح لأمهات طالبات الثانوية العامة عشية إعلان النتيجة


ads
ads