الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بلاش توتر.. نصائح لأمهات طالبات الثانوية العامة عشية إعلان النتيجة

الإثنين 16/أغسطس/2021 - 09:06 م
هير نيوز

ناشد الدكتور محمد مهدي، أستاذ الطب النفسي، أولياء الأمور بأنّ يكونوا حريصين على تقبّل نتائج أبنائهم وبناتهم طلاب الثانوية العامة، وأنَّ يكونوا على علم بأنَّ النتيجة مهما كانت فهذا أمر الله عزّ وجل.


وأوضح أستاذ الطب النفسي، أنَّ الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، وإنّما هي بداية لتحديد الكليات التي تُناسب الطلاب على حسب قدرتهم، حيثُ يعتقد الكثيرون أنَّ كليات القمّة تتناسب فقط مع الطب والهندسة والصيدلة، وهذا مفهوم خاطيء، مشيرًا إلى أنَّ القدرات هي التي تُظهر الإبداع والتميّز وحينها يحصل الطلاب على أعلى الدرجات العلمية ويصبحون مميزون في مجالتهم.


وحذّر استشاري الطب النفسي، أولياء الأمور من عدم شحن أجواء المنزل بالحزن والضغوطات النفسية والتوتر، بسبب ترقّب نتيجة الثانوية العامة، وقضاء معظم أوقاتهم منكبّين على المواقع الإخبارية لمعرفة أخر المستجدات، مشيرًا إلى أنَّه لابد من حدوث العكس وانتشار الفرحة والطاقة الإيجابية بين أفراد الأسرة ولعلم بأنَّ الله قادر عللى فعل المستحيل، وأنَّه لا يُخيّب ظنّ عبدٍ قدّم ما عليه واجتهد.


وطالب أستاذ الطب النفسي، أولياء الأمور، بمصاحبة أبنائهم وبناتهم، وطمأنتهم، وتشجيعهم باستمرار، بالإضافة إلى معرفة الأبناء أنَّهم فعلوا ما في قدرتهم، وأنَّهم مهما يحصلون على درجات سواء منخفضة أو مرتفعة، فهذا قدر الله، وهم فخورين بذلك، وعندما تظهر النتيجة يتقبلها الطرفين ويبدئن في البحث عن اختيار الكلية المناسبة حسب ميول الطالبة والطالبة.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أعلن من خلال تصريحات صحفية، أنَّ نتائج الثانوية العامة مُبشرة ومطمئنة عن الأعوام السابقة، مشيرًا إلى أنَّ النتائج سيتم اعتمادها ظهر الثلاثاء وإعلانها خلال مؤتمر صحفي.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى بياناتها الصحفية عن نتيجة الثانوية العامة 2021 فقد تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.


اقرأ أيضًا..

عشية إعلان النتيجة.. نصائح نفسية هامة لطالبات الثانوية العامة

ads
ads