الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غادة حشاد تكشف عن طرق التربية الصحيحة لطفلك

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 09:21 ص
هير نيوز

أكدت الدكتورة غادة حشاد؛ الإستشارية الأسرية والتربوية؛ أنه لو تم اتباع  الطرق الصحيحة في التربية لن يضطر الآباء اللجوء إلى الضرب، وذلك خلال منشور رفعته على صفحتها الشخصية على الفيس بوك.

 

وقالت حشاد : "الضرب عمره ما كان الوسيلة الأولى في التربية، الضرب آخر وسائل تعديل السلوك بعد 21 طريقة لو اتبعتيها عمرك ما هتوصلي للضرب".

 

الضرب أمام الناس

وحذرت من ضرب وتعنيف الطفل أمام أحد؛ لما في ذلك من تقليل لذاته وقيمته أمام نفسه؛ فيشعر أنه بلا سند فيضطر لأن يدافع عن نفسه بالعنف،  محذرة كذلك من استخدام الطفل للموبايل أكثر من نص ساعة في اليوم إذا كان عمره من 5 لـ 10 سنين؛ لأن اللعب بالموبايل أو مشاهدة الفيديوهات توقف عمل العقل، وتسبب تشتت الانتباه وضعف التذكر.

 

بدون رقابة 

وأوضحت أن ترك الموبايل مع الأطفال بدون رقابة ما يشاهده من الفيديوهات، فقد يشاهد فيديوهات غير مرغوبه، سواء جنسية أو عنف أو أفكار شاذة، والتي سيتأثر بها بالتأكيد.

 

 الحوار والنقاش

وأشارت إلى أن أفضل طرق تعديل السلوك هي الحوار والنقاش وتشجيعه وحمايته ضد اعتداءات من حوله ودعمه والصبر عليه.

 

كوني لابنك قدوة 

وأضافت: "متطلبيش من ابنك يكون هادي ومؤدب وبيسمع الكلام وانتي كل علاقتك بيه أوامر ونواهي وضرب وزعيق ونقد وتهزيء أدام الناس، وكوني لابنك قدوة وخليه يشوفك بتتعاملي ازاي معاه ومع غيره في المواقف المختلفة علشان لما يقلدك متزعليش".

 

 ..اقرأ أيضًا

بيكون في عالم تاني.. احذري «التكنولوجيا» قد تصيب طفلك بالتوحد


ads