الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات عن مذيعة سي إن إن بعد ظهورها مع طالبان بالحجاب

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 03:54 م
هير نيوز

أثارت تفاعلات روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل حول ظهور مراسلة شبكة "سي إن إن" كلاريسا وورد، لأول مرة وهي ترتدي الحجاب أثناء تغطية الأحداث في منطقة كابول التي سيطرت عليها حركة طالبان على أفغانستان، وهو الأمر الذي استنكره عدد كبير من الإعلاميين، بعد ظهورها للمرة الأولى عبر شاشات التلفزيون بالحجاب.

وانتشرت صورة مذيعة الـ"سي إن إن" بالحجاب مع الإسقاط أنها تحجبت بعد انتصار طالبان، وهذا ما نفته بعض المصادر المقرّبة، مؤكدة على أنَّ المذيعة على نفس الحال منذ سنوات عديدة ولها ريبورتاجات عديدة عن أحوال المرأة الأفغانية بنفس المنظر.

استغراب

وأبدت كبيرة المراسلين الدوليين في شبكة "سي إن إن" الأمريكية، استغرابها من ردود الفعل الساخرة و"الكوميكس" على صورتها المُتداولة بالحجاب خلال تغطيتها الإعلامية، وهو الأمر الذي أثار غضب الكثيرون منهم.


كلاريسا وورد

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز المعلومات عن مراسلة "سي إن إن" الأمريكية  "كلاريسا وورد".


ولدت المراسلة كلاريسا وورد في 30 يناير 1980، وتبلغ  من العمر 41 عاما، حيثُ تخرّجت المراسلة في جامعة ييل، وتتمكن من التحدث بـ5 لغات.

كما حصلت كلاريسا وورد مراسلة "سي إن إن" على جائزة بيبودي.

في شوارع كابول

واستوجب هذا الأمر رد المذيعة كلاريسا وورد، عبر تغريدة لها عبر موقع التدوين المصغر "تويتر"؛ حيث شاركت صورة لها مركبة بمظهرين مختلفين لها من العاصمة الأفغانية، الأولى بدون حجاب، والثانية بحجاب وعباية سوداء، وعلقت عليها: "هذا الكوميك غير دقيق، الصورة العلوية من داخل مجمع خاص، أما الثانية في شوارع كابول التي تسيطر عليها طالبان".

إتلاف الوثائق

وكانت السفارة الأمريكية في كابول قد أمرت موظفيها بإتلاف الوثائق الحساسة والرموز الأمريكية التي يمكن أن تستخدمها طالبان لأغراض دعائية، مع اقتراب متمردي الحركة من العاصمة الأفغانية وتزامناً، بدأت طلائع القوات الأمريكية الوصول إلى مطار العاصمة كابول، كما أصدرت السفارة الأمريكية في كابول تعليمات لموظفيها بضرورة التخلص من الوثائق السرية والحساسة.


في السياق نفسه، أفادت وزار الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بأن كتيبتين من مشاة البحرية المارينز وثالثة من سلاح المشاة، قوامها نحو 3 آلاف عسكري، وصلت إلى كابول الأحد الماضي.

5 معلومات عن مذيعة سي إن إن بعد ظهورها مع طالبان بالحجاب

5 معلومات عن مذيعة سي إن إن بعد ظهورها مع طالبان بالحجاب
ads