الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نتيجة الثانوية العامة 2021| أستاذة صحة نفسية: كل واحد ملك في وظيفته

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 05:42 م
هير نيوز
نتيجة الثانوية العامة

يترقب أولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة 2021م، بقلق بالغ مع انخفاض المجاميع هذا العام.


وعبر أولياء الأمور عن تخوفهم من عدم قدرة أبنائهم على الحصول على مجموع يؤهلهم لكليات القمة أو ما حلموا به، في ظل مجاميع الثانوية العامة 2021 المنخفضة، وأن يضيع جهدهم وجهد أبنائهم دون الوصول لكليتهم التي تمنوها ليلتحقوا بها.


وفي هذا الإطار أكدت الدكتورة رشا الجندي أستاذة الصحة النفسية، أن كل واحد ملك في وظيفته، وأن كل وظيفة في الدنيا مهمة على حد تعبيرها.


وقالت الجندي: نحن لا نعترف بكلية معينة لأنها تأخذ بأعلى مجموع، وللأسف عندنا طابع خاص للثانوية العامة في مصر، يسمى حالة الطوارئ، والأسرة كل ما هيأت حالة الطوارئ تلك على مدار السنة، كلما زاد التوتر والخوف عند الطالب، وهو ما يتسبب في حالات الاكتئاب والانتحار لبعض الطلاب بعد ظهور النتيجة.


وأعربت "الجندي" عن أسفها من المفاهيم الخاطئة عن الثانوية العامة، والتي قد تؤدي للاكتئاب والانتحار لبعض الطلاب بعد ظهور النتيجة، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباحك مصري.


وأضافت، "كلما امتلك أهالي طلاب الثانوية العامة وعي كافِِ، وكان عندهم حالة اعتدال، يكون الموضوع رحيم بالنسبة لهم إن لم يحصل ابنهم على الدرجة التي تمنوها".


وأردفت: "هذه المرحلة هي مرحلة تحديد مصير؛ لأن هذه الدرجة هي التي ستحدد دخوله للكلية التي يرغبها أم لا، وفي بعض الأهالي والطلاب يضعون أهدافهم لمجرد السمعة، فنحن لا نعترف بكلية معينة لأنها تأخذ بأعلى مجموع".


وأنهت كلامها: "والموضوع يعود إلى الأفكار التي نزرعها في أذهان أطفالنا، بأنه لما يكبر لو جاب مجموع يدخلك طب يبقى أنت كده أحسن حاجة، وغير كدا يبقا أنت عادي".


اقرأ أيضا..

عملت دماغ.. "الجيزة": «الموز المخدر» فشل في اصطياد القرود الهاربة



ads
ads