السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السر في الثلاجة.. خطوات لحل الخلافات الزوجية بسبب الأعمال المنزلية

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 05:10 م
هير نيوز

تتطلب رعاية طفل بعد الزواج الكثير من الوقت والطاقة، وأصبح شغل المنزل أحد أبرز الأسباب للشجار بينك وبين زوجك، وتزايد الاستياء من بعضكم البعض، وتحاولين استعادة حياتك الهادئة مرة أخرى بعد الزواج، ولذلك عليك اتباع بعض النصائح لتحقيق ذلك، وما يمكنك القيام به لتسهيل الأمور. 

كشف موقع "بارنتس" الأمريكي، أنه تكمن المشكلة بعد إنجاب الأطفال أن الرسوم المنزلية تتضاعف، وكذلك الشجارات بين الأزواج تتضاعف وتصبح الأعمال المنزلية أحد الموضوعات التي تثير الشجار بين الزوجين.

وأكد الموقع، أنه قبل إنجاب طفل، كانت لا تزال هناك مهام مثل غسيل الملابس وغسيل الأطباق وغيرها من المهام المنزلية البغيضة التي تقوم بها ربة المنزل، ولكن لم يكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها بسرعة مثل بعد الإنجاب، ولم يعد بإمكان الزوجة التسويف في الأعمال المنزلية بمجرد إنجاب طفل. 

وضربت أحد الأمهات مثال لتلك المشكلة متذكّرة العام الأول مع ابنها، قائلة: "كان يجب غسل الغسيل أو تفوح منه رائحة كريهة، وكان الطفل بحاجة إلى إطعامه وإلا سيبكي بجنون". 

وعدّد الموقع بعض الطرق لحل المشكلة مع الزوج بخطوات بسيطة وعملية وهي كالتالي:

١-انشري قائمة بالأعمال المنزلية
انشري قائمة بالأعمال اليومية على الثلاجة وتبديل المسؤوليات كل أسبوع، وبتلك الطريقة سيعرف الجميع ما يجب عليه أو عليها القيام به، وينتهي النقاش.

٢-لا ينبغي إنهاء الأعمال بنسبة ١٠٠٪
تأتي معضلة الأعمال المنزلية فلسفيًا، أنه حوالي 180 في المائة من الأشياء يجب عليكِ القيام بها، لذلك إذا كنت تعتقدين أنك تفعل 90 في المائة من كل شيء، فهو جيد، وهذه يجب أن تكون معلومة راسخة في ذهن الزوجان.

٣-اطلبي ما تحتاجيه
إذا كنتِ تشعرين أنك تحملين الحمولة بأكملها، فاطلب ما تحتاجينه بدلاً من اقتحام المشكلات والشجار مع زوجك.

٤-الطلبات المباشرة
كشفت كارول أميل ليندكويست ، الحاصلة على الدكتوراه، مؤلفة كتاب Happy Married with Kids، أي الزواج السعيد مع الأطفال، أنه تميل النساء إلى التفكير إذا قلن ما يجب الاهتمام به ، فإن الشخص الآخر سيتطوع للقيام بذلك، ولكن الرجال غالبًا ما يستجيبون بشكل أفضل للطلبات المباشرة.

٥-الشكر
اشكري زوجك بعد أن أكمل المهمة بنجاح، ويجب ان تعلمين أن هذا قد لا يبدو عادلاً لأنك قد لا تحصلين على الشكر أبدًا ، لكن هذا سيجعل زوجك أكثر تقبلاً للطلبات المستقبلية. 

٦-المجاملات
تولّد المجاملات جوًا أقل للمشاحنات علاوة على ذلك ، قد يكون ملفت للنظر!

اقرأ أيضًا..

ads
ads