الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السر وراء ارتفاع نسب الطلاق.. «حماتي سبب دائم لخلافاتي مع زوجي»

الخميس 19/أغسطس/2021 - 10:34 م
هير نيوز



مشاكل الحموات هي شيء موجود بين الأزواج منذ قديم الأزل، فدائما تكون الأمور والعلاقات أكثر حساسية بين النساء إذا كان الأمر يدور حول رجل حتى لو كان هذا بين والدته وزوجته، فالغيرة تكون هي الدافع والسبب الأكبر في الخلافات والمشكلات.

وتعاني الكثير من الزوجات من المشكلات والحياة الزوجية التي على حافة الإنهيار؛ بسبب تدخل حماتها وافتعال المشكلات بينها وبين زوجها.

وتروي بعض النساء مشكلاتها مع الحموات اللاتي يقدن علاقتهن مع أزواجهن للانفصال والطلاق: 

أعيش في جحيم 

قالت سارة (30 عاماً): «أعيش في جحيم في علاقتي مع زوجي بسبب حماتي، ولا أعرف لماذا لا تتقبل مني أي شيء وتكرهني وتحاول أن تجعل زوجي يكرهني ويبتعد عني!، فأنا لدي طفلين ماذا سيكون مصيرهم بعد انفصالي عن والدهم، وهل حماتي تكون سعيدة بذلك وما يجعل أم سعيدة لخراب منزل أبنها وتدمير حياته».

تشوه صورتي أمامه

وأضافت: «تشغلني كل هذه الأسئلة وأريد أن أقدمها لكل حماه تريد أن تدمر حياة ابنها الزوجية بدلاً من المحاولة في جعله يعيش سعيداً مع زوجته،  تحاول حماتي دائماً بأن تجعل زوجي يكرهني ويرى أني زوجة مهملة ولا أحبه ولكني على العكس تماما أحاول فعل كل ما بوسعي من أجل راحته، وإن قمت بالتقصير في شيء تنتهز الفرصة حتى تشوه صورتي أمامه».

عذاب نفسي وجسدي 

وعلقت ماري (40 عاما): «لقد قضيت أولى سنوات زواجي مع حماتي في منزل واحد، وكانت تلك أسئلة سنوات حياتي في العموم، فكنت أعيش في عذاب نفسي وجسدي بسببها، حيث كانت تحاول أن توقع بيني وبين زوجي وتسعد عندما أرى مشكلة بيننا، فكانت تغير مني على زوجي وتحاول أن تفسد علاقتنا».

وأضافت: «لكني تحملت ذلك حتى استطعت أن أسكن بعيدًا عنها ومن وقتها وأنا أشعر بالراحة والقدرة على الحياة بهدوء وسلام مع زوجي».

بداية الخطوبة 

وعلقت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، على مشاكل الأزواج بسبب الحموات قائلة: «لا يمكننا أن نطلق شيء كقاعدة عامة، فهناك الكثير من الاختلافات بين البشر وليس جميع الحموات سيئات وليس جميعهن جيدون فهناك في كل مكان أشخاص جيدون وأسوياء وهناك أشخاص معقدون ومرضى نفسيون، وهنا على المرأة اكتشاف ذلك من بداية الخطوبة والابتعاد عن الحياة التي سوف تكون مليئة بالمشاكل والصراعات مع أشخاص غير أسوياء».

لا تنخدعي بالحب

وتابعت: «لا أتفق مع الفتاة التي تقع في حب رجل ولا تنظر لعائلته، فلا تنخدعي بالحب، فالزواج هو ارتباط بعائلة كاملة تصبحي جزءًا منها يجب أن تتأني في اختيارها، مثل اختيار شريك حياتك بالضبط حتى تضمني حياة سعيدة خالية من المشاكل أو التعرض الانفصال والطلاق».

اقرأ أيضًا..

ads