الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متهزريش.. كيف تتعاملين مع مديرك الذي يتحرش بك؟

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 07:34 م
هير نيوز


النساء العاملات يتعرضن للكثير من المشكلات في العمل، منها ما يخص مجال العمل نفسه، ومنها ما يخص التعامل مع زملائها في العمل أو مديرها، ولكن يكون الأصعب على المرأة العاملة هو التعامل مع المدير الذي يتحرش بها أو يريدها أن تبادله نفس الشعور، فيمكن أن يؤثر ذلك على عملها بالسلب.

وعلقت أخصائية علم النفس واستشاري العلاقات، الدكتورة نصرة السيد، على علاقة المرأة بمديرها الذي يريد أن يقيم علاقة حب معها في العمل وكيف يجب أن تتصرف معه.

يجب أن تضع حدودًا

وقالت: «يجب أن تضع المرأة العاملة حدودًا لنفسها في التعامل مع زملائها من الرجال بشكل عام، فهذا هو اليد المنيع الذي يحميها طوال سنوات عملها في أي مكان عمل تذهب إليه، فهناك الكثير من الرجال تضع في عقلها أن المرأة التي تعمل هي مباحة للرجال ويمكن أن يتطاول عليها بكل سهولة، فلا يفكر أنه يمكن أن تكون المرأة مجبرة على العمل من أجل المال، أو أنها تريد أن تصل للنجاح ولا تريد أن تهدم ما درسته هباء».

مجرد زميل في العمل

وأضافت الدكتورة نصرة السيد: «أن المرأة يجب أن تتحكم في ذلك الأمر؛ حيث توصل رسالة بشكل مهذب لمديرها في العمل الذي يريد أن يتجاوز حدوده معها أو يقيم معها علاقة حب أنه مجرد زميل في العمل وليس أكثر من ذلك، ويجب أن يلتزم حدود الزمالة ولا يتخطاها، كما يجب على المرأة أن تظل صامدة ولا تتأثر بأي مضايقات تتعرض لها نتيجة ذلك من مديرها».

وأشارت الأخصائية النفسية إلى أن المرأة تضع حدودًا في التعامل مع زملاء العمل عن طريق عدم التحدث معهم إلا فيما يخص العمل ونجاح المنظومة التي يعملون بها، ولا تكثر من الضحك والحديث العام، كما لا تسمح لأحد بالتطاول معها في الهزار أو الحديث عن شيء شخصي، وبذلك تكون بعيدة عن التعرض لمشكلات مع تطاول زملاء العمل.

اقرأ أيضاً..

ads