السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تظلمات الثانوية العامة 2021.. 4 خطوات

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 03:53 م
هير نيوز


تظلمات الثانوية العامة 2021 هي الشاغل الأكبر لأولياء الأمور بعد إعلان النتيجة وتبرم الكثيرين من النتائج وعدم رضاهم عنها ووقوع كثير من أولياء الأمور في حيرة من موضوع التظلمات.

وبشأن تظلمات الثانوية العامة 2021 أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة سوف تنشر رابطاً إلكترونياً عصر اليوم لقبول طلبات تظلمات الثانوية العامة، مضيفا أن التظلمات متاحة للراغبين في إعادة فحص أوراق الإجابة بعد إعلان النتيجة، ويستمر لمدة أسبوع، ويتم إرسال نتائج الفحص حتى 13 سبتمبر المقبل.

وأوضح أن الفحص يتضمن تأكد الوزارة من ورقة الامتحان ونسبتها ويعاد تصحيحها يدويًا، مشيرًا إلى أن الطالب سوف يتسلم نتيجة التظلمات، موضحًا فيها سلامة الورقة ونسبتها إليه والدرجات الحاصل عليها، وكذلك نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة، ليطمئن بنفسه على سلامة التصحيح، وأنه سوف نتقبل طلبات التظلمات مجاناً هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب. وشدّد، على أن التظلمات للتحقق من نسبة ورقة الإجابة، والتأكد من تصحيح كل الأسئلة، والرصد الصحيح للدرجات.

وقال: إن تظلمات الثانوية العامة 2021 لا تتدخل في «تقدير الدرجات» وهذا ما يتم كل عام، موضحا أن السؤال عن نماذج الإجابة من اختصاص المؤسسة التعليمية فقط، ولذلك لن تنشرها الوزارة؛ لأنها ليست مجالا للتظلم كما كان الحال دائما، مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تنشر نماذج الإجابات ونواتج التعلم للمرحلة الثانوية مع مطلع العام الدراسي الجديد.

رابط تظلمات الثانوية العامة 2021

ما هو رابط وخطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021؟

تعلن وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي غدًا السبت رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم ، لجميع الطلاب الراغبين في إعادة فحص أوراق الإجابة الخاصة بهم بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

ويمكن لمن يهمه الأمر ترقب ظهور رابط تظلمات الثانوية العامة 2021 على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط على http://emis.gov.eg/


ما هي الفترة المحددة لـ تظلمات الثانوية العامة 2021؟

أوضح وزير التربية والتعليم أنه سيستمر قبول طلبات تظلمات الثانوية العامة 2021 لمدة أسبوع ، وسيتم إرسال نتائج تظلمات الثانوية العامة 2021 حتى 13 سبتمبر القادم.

ما هي ضوابط تظلمات الثانوية العامة 2021؟

أكد وزير التعليم أن تظلمات الثانوية العامة 2021 تتيح للطالب حق التأكد من الورقة الامتحانية ونسبتها إليه.

ماذا يتسلم الطالب المتظلم أثناء فحص ورقة إجابته؟

يتسلم الطالب نسخة إلكترونية من ورقة إجابته المصححة، ليطمئن بنفسه على نسبتها إليه، والتأكد من تصحيح كل الأسئلة، والتأكد من الرصد الصحيح للدرجات

هل يتم تصحيح الإجابات أم رصد الدرجات في تظلمات الثانوية العامة 2021؟

تظلمات الثانوية العامة 2021 لا تتدخل في "تقدير الدرجات" وهذا ما يتم كل عام؛ حيث إن تقدير الدرجات هو شأن أكاديمي من صميم عمل المؤسسة التعليمية، وينفذه المصحح وبالتالي لا يجوز التظلم بشأنه.

ما هي الرسوم المقررة لـ تظلمات الثانوية العامة 2021؟

قرر وزير التربية والتعليم أن تكون طلبات تظلمات الثانوية العامة 2021 مجانية هذا العام للتيسير على أبنائنا الطلاب.

اقرأ أيضًا..

ads
ads