الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 فوائد صحية مذهلة للمشي.. مفيد للقلب والرئة ويطول العمر

الجمعة 20/أغسطس/2021 - 10:29 م
هير نيوز


عندما يوصي الأطباء بممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحفاظ على لياقتك وصحتك، فهو لا يعني تمرينًا عالي الكثافة لمدة ساعتين في صالة الألعاب الرياضية. بل يعني فقط، انزل عن الأريكة وتحرك!

يزيد المشي من عدد خلايا الدم البيضاء في مجرى الدم. هذه الخلايا مسؤولة عن محاربة الالتهابات.

يمكنك المشي في المنزل أو في صالة المكتب، كلما حان الوقت.

أثبتت العديد من الدراسات في جميع أنحاء العالم أن المشي لمدة 30 دقيقة، خمس مرات في الأسبوع هو كل ما يتطلبه الأمر للحفاظ على صحتنا ولياقة بدنية.
 

10 فوائد للمشي

1. المشي يحرق السعرات الحرارية

يساعدك المشي على حرق السعرات الحرارية؛ مما يعني أنه يساعدك على التخلص من تلك الكيلوجرامات الزائدة. 
العوامل التي تحدد مقدار الحرق هي: سرعة المشي والمسافة المقطوعة. ومع ذلك لا تضغطي على نفسك كثيرًا. 

2. المشي يحسن صحة القلب

يحسن المشي الدورة الدموية - فهو يرفع معدل ضربات القلب ويخفض ضغط الدم ويقوي القلب. تشير الدراسات إلى أن المشي المنتظم يقلل من خطر الإصابة بسكتة دماغية.

3. المشي يبني قدرة الرئة



المشي السريع المنتظم لمدة 30 دقيقة يحسن قدرة الرئة ويحسن صحة الرئتين أيضًا. من المؤكد أن الأشخاص المصابين بأمراض الرئة المزمنة سيستفيدون من التمارين المنتظمة - فهي تقلل من أعراضهم وتحسن التنفس.

4. المشي يخفف آلام المفاصل

المشي يساعد في تخفيف الألم. قد يتوقع المرء أن تسبب التمارين الرياضية المزيد من الألم والإرهاق، لكن هذا ليس هو الحال. يساعد على تليين المفاصل، ويقوي العضلات التي تدعم المفصل.

5. المشي نغمات عضلات الساق

يساعد المشي المنتظم على تقوية عضلات الساقين. إذا لم تكن لديك شكاوى سابقة من آلام المفاصل، فقومي بتضمين اندفاعة من المشي الشاق لتحسين قوة العضلات ولياقتها.

6. يساعد المشي على الوقاية من هشاشة العظام

 يعد المشي نشاطًا خفيفًا لتحمل الوزن ويسهل على الركبتين. تساعد مثل هذه التمارين منخفضة التأثير على زيادة كتلة العظام، وبالتالي منع هشاشة العظام وهي حالة تجعل العظام هشة (سهلة الكسر).

7. المشي هو رفع المزاج

عندما تمشين، يتم إطلاق الإندورفين الذي يرفع الحالة المزاجية في مجرى الدم؛ مما يؤدي إلى إخراج الشخص من أي مشاعر كآبة أو اكتئاب. كما أنه يساعد على تصفية العقل المرهق، ويسمح للشخص بالتفكير بشكل أكثر وضوحًا.

8. يمنحك المشي دفعة من الطاقة

يزيد المشي من تدفق الأكسجين في الجسم مما يمنحك دفعة من الطاقة. يزيد المشي أيضًا من مستويات الهرمونات التي تساعد على رفع مستويات الطاقة: الكورتيزول والإبينفرين والنورادرينالين.

اقرأ أيضًا..



9. المشي يعزز وظيفة المناعة

تزيد التمارين البدنية من عدد خلايا الدم البيضاء في مجرى الدم. هذه الخلايا مسؤولة عن محاربة الالتهابات.

10. المشي يساعدك على العيش لفترة أطول

أظهرت الدراسات بالفعل أن الأشخاص الذين يمشون بانتظام يفوقون نظرائهم الذين لا يمشون! بالإضافة إلى ذلك، فإن المشي بشكل أسرع وأطول يزيد من متوسط العمر المتوقع.

 

ads
ads