الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمدد القطة وحورية البحر.. تمارين «البيلاتس» للحوامل لتخفيف آلام الظهر

الأحد 22/أغسطس/2021 - 01:43 ص
هير نيوز

البيلاتس عبارة عن مجموعة من التمارين التي يمكن أن تساعد في تدريب القوة وزيادة المرونة وتحسين الوضع. 

يمكن أن تكون هذه التمارين قبل الولادة مفيدة جدًا للمرأة الحامل. تقوي عضلات الحوض ويمكن أن تساعدك في الحصول على بعض الراحة من آلام الظهر بسبب زيادة وزن الطفل. يمكن أن تساعدك في إدارة الوزن طوال فترة الحمل. كما أنها تساعد في علاج احتقان الساقين واحتباس السوائل في الجسم. يمكن أن تساعدك التمارين الصحيحة أيضًا في وضع الطفل في الاتجاه الصحيح للولادات الطبيعية.

تمارين بيلاتس قبل الولادة
يمكن إجراء معظم التمارين في جميع الفصول الثلاثة ولكن يجب عليك استشارة طبيبك للحصول على التمارين الصحيحة لأن كل شخص لديه جسم مختلف ومضاعفات صحية مختلفة. إليك بعض تمارين البيلاتس التي يمكن القيام بها أثناء الحمل:

1. جسر الحوض
تحتاج إلى الاستلقاء على ظهرك مع ثني ركبتيك ورفع ظهرك مع الاستمرار في هذا الوضع لبضع ثوان. يركز هذا التمرين على تقوية عضلات الحوض والأرداف وتحسين توازن الورك. يضع الكثير من الضغط على عضلات الحوض.

2. وضع الجنين
تحتاج إلى الاستلقاء على بساط على جانب واحد وثني ركبتيك في وضع الجنين. بعد ذلك ، افتح ركبتيك واستمر في ذلك لمدة 5-10 ثوانٍ وانزلها. يركز هذا التمرين على عضلات الفخذ ومقابض الحب. فهو يساعد على تقوية ساقيك حتى تتمكن من تحمل الوزن المتزايد للطفل.

3. تمرين الظهر
في هذا التمرين ، تحتاج إلى الاستلقاء ورفع رجليك ورقبتك في وقت واحد ، ومد يديك في اتجاه ساقيك. تحتاج إلى الاحتفاظ بهذا المنصب لبضع ثوان ثم العودة للراحة. يجب ألا تفرط في رفع الساقين بقدر ما تستطيع بسهولة. يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات البطن التي تحمل الطفل وتقلل من إجهاد الظهر.

اقرأ أيضًا..

أضرار خطيرة للكرش عند النساء.. يسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب والسكر

4. حورية البحر
في هذا التمرين بالذات ، تحتاج إلى الجلوس مع وضع ظهرك مستقيماً مع توجيه ركبتيك نحو نفس الجانب. بعد ذلك ، ارفع يديك لأعلى واثنِ جسمك في الاتجاه المعاكس بقدر ما يمكنك القيام به بشكل مريح ثم قم بتبديل الجانبين. يساعد هذا التمرين في تحسين المرونة وعضلات البطن الجانبية.

5. تمدد القطة 
تحتاج إلى الوقوف على كفيك وركبتيك ، ثم تمدد العمود الفقري للخارج ثم للداخل. يجب أن تشغل كلا المنصبين لبضع ثوان. يمكن أن تكون تمرينات القطط مثالية لأولئك الذين يتعاملون مع آلام الظهر. يخلع وزن الطفل من أسفل الظهر لبعض الوقت ويريح الأم. كما أنه يساعد في تحسين الموقف والمرونة.

ads