الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة شرب العصائر تساعدك على إنقاص وزنك

السبت 21/أغسطس/2021 - 07:20 م
هير نيوز

تُعاني العديد من الفتيات من زيادة الوزن، ويبحثون دائما عن أشياء تساعدهم على إنقاص وزنهم والحصول على وزن مثالي ومظهر أنيق.

فكل شخص لديه أسبابه الشخصية لرغبته في انقاص الوزن. لحسن الحظ، يمكنك استخدام العصائر للحصول على وزن مثالي وذلك عن طريق صنعها من المكونات الصحيحة. 

طريقة شرب العصائر يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن

1- محتواها العالي من السوائل يبقيك ممتلئًا
المحتوى السائل في العصائر يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في إبقائك مشبعًا جسديًا ، وبالتالي مساعدة جهودك لفقدان الوزن على المدى الطويل.

استخدم الفواكه والخضروات الغنية بالمياه بشكل طبيعي، والمنخفضة في عدد السعرات الحرارية. 

2- خلط العصير بالبروتين يساعدان في نمو العضلات
شرب العصائر يعد طريقة لذيذة وسهلة لزيادة تناولك للبروتين والمساعدة في بناء العضلات على طول الطريق.
"العصائر التي تحتوي على بروتين تساعد في بناء العضلات. تحرق العضلات المزيد من الطاقة ، حتى أثناء الجلوس والنوم ، مما يساعدك على التخلص من االوزن الزائد بسهولة أكبر.

3- يمكن لمحتواها من الألياف والبروتين أن يبقيك ممتلئًا لفترة أطول
يمكن أن يساعد صنع عصير مع الخضروات في الغالب ، وفاكهة أو اثنتين ، ومصدر بروتيني في إنقاص الوزن. إنه مليء بالألياف والبروتين ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

اقرأ أيضًا..

10 فوائد صحية مذهلة للمشي.. مفيد للقلب والرئة ويطول العمر


4- يمكنهم المساعدة في استقرار هرمونات الجوع
إن إضافة بعض البروتينات إلى وصفة العصير المفضلة لديك لا تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول فحسب ، بل قد تساعد أيضًا في قمع هرمونات الجوع لديك والتخلص من هذه الرغبة الشديدة.
سواء كنت تستخدم مسحوق البروتين، أو حليب البقر، أو الزبادي اليوناني، أو التوفو، يمكنك تعزيز محتوى البروتين الذي سيساعدك في الحصول على عصير مُرضٍ يشبعك أيضًا بالسعرات الحرارية الداعمة، بدلاً من السعرات الحرارية الفارغة التي تفتقر إلى العناصر الغذائية. 
في الواقع، يؤدي تناول البروتين بكميات كبيرة إلى زيادة مستويات هرمونات تقليل الشهية GLP-1 ، والببتيد YY ، وكوليسيستوكينين، مع تقليل مستويات هرمون الجوع جريلين.
وهذا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في السعرات الحرارية على مدار اليوم.

5- يمكنهم المساعدة في التخلص من الأطعمة الأقل قيمة من حيث القيمة الغذائية
تسمح لك العصائر بزيادة تناول الفاكهة والخضروات بسهولة. في المتوسط ، يستهلك 14 بالمائة فقط من البالغين وجبتين على الأقل من الفاكهة وثلاث حصص على الأقل من الخضار يوميًا. النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات هو الأمثل لإدارة الوزن. يجب أن نهدف إلى تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب يوميًا من الفواكه والخضروات.

ads