الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وداعًا للبقع السوداء وحب الشباب.. 5 وصفات طبيعية للعناية ببشرتك

السبت 21/أغسطس/2021 - 06:10 م
هير نيوز

تبحث العديد من السيدات عن وصفات طبيعية لإزالة البقع السوداء من الوجه وعلاج حب الشباب. يمكنك استخدام المكونات الطبيعية في الحصول على نتائج تتطابق مع منتجات العناية بالبشرة الجاهزة بل وتتفوق عليها في بعض الأحيان.

وصفات لإزالة البقع السوداء من الوجه وعلاج حب الشباب
هناك العديد من وصفات الوجه المصنوعة منزليًا لعلاج البثور والبقع الداكنة التي يمكنك تجربتها باستخدام مكونات بسيطة متوفرة بالفعل في مطبخك. 

1. وصفة الكركم للوجه تعمل على علاج حب الشباب
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة تعالج حب الشباب. هذه الوصفة يمكن أن تقلل حب الشباب ويساعد على تلاشي البقع الداكنة.

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من جل الصبار. اجعله معجونًا وأضف المزيد من هلام الصبار إذا لزم الأمر. ضع هذه العبوة على المناطق المصابة واشطفها بعد 20 دقيقة بالماء البارد.

2- وصفة العسل لحب الشباب 
العسل مرطب طبيعي ولذلك فهو يدير مستويات الأس الهيدروجيني للبشرة بشكل جميل من خلال الاحتفاظ فقط بمستويات الرطوبة الطبيعية للبشرة وعدم إضافة ثقل إضافي. 
تساعد هذه الرطوبة الطبيعية في الحفاظ على حب الشباب تحت السيطرة وتهدئة البشرة.
 اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ورشة كركم. ضعي هذا المزيج على وجهك واشطفيه بعد 15 دقيقة.

3- وصفة جل الألوفيرا 
جل الصبار غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج تلف الجلد.
ما عليك سوى استخراج الجل من الورقة وتطبيقه على بشرتك. يمكنك حتى خلط ملعقة صغيرة من العسل معها. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه.

اقرأ أيضًا.. 

تعرفي عليها.. 8 أطعمة صحية للكلى


4- وصفة ماء الورد 
ماء الورد يرطب البشرة بلطف ويخفف الالتهاب. اخلطي ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وضعيها على المناطق المصابة بحب الشباب. اشطفيه بعد 15 دقيقة واستخدميه مرة واحدة في الأسبوع.

5- وصفة النعناع لتهدئة البشرة الملتهبة
النعناع عنصر منعش للعناية بالبشرة ينشط البشرة ويعزز تجديد الخلايا. سوف يخفف من حب الشباب والبثور الضخمة على الفور. ما عليك سوى سحق حفنة من أوراق النعناع ، وخلط معجون النعناع مع القليل من عصير الخيار والعسل لتشكيل حزمة سميكة للوجه ووضعها على بشرتك. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

ads
ads