السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات التعامل معه.. علامات تدل أن زوجك بيحاول يبتزك ماليًا

السبت 21/أغسطس/2021 - 06:58 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

لا تتوقف وسائل بعض الأزواج عن ابتزاز زوجاتهم بشكل مادي عن طريق عاطفي، وتظل الزوجة في حيرة من أمرها كيف ترضي زوجها وفي نفس الوقت تتفادى طرق الابتزاز المالي، وهو ما ستتحدث عنه السطور القادمة.

كشف موقع "برايد سايد" أنه تتعدد الحيل التي يستخدمها المتلاعبين من الأزواج لابتزاز زوجاتهم مالياً والتخلص من أعبائهم والتزاماتهم المالية، وذلك كالتالي:

١-المقارنات
يستخدم المتلاعبون هذه الحيلة السهلة للحصول على ما يريدون منك مالياً وابتزازك بشكل جيد، إنهم يبالغون في الطلب إلى حد كبير ثم يتابعونه بطلبهم الحقيقي الذي يبدو أصغر.
"يقوم زوجك بلعب تلك الحيلة عن طريق ، إذا لم نتمكن من الحصول على قلب حوت أزرق لتناوله في العشاء، فلماذا لا نذهب ونتناول العشاء في هذا المطعم الإيطالي في وسط المدينة؟"
يتوقع زوجك أن تختاري الطلب الذي يسهل عليك تنفيذه، وبتلك الطريقة يحصل زوجك أو شريكك على ما يريد.

طريقة التعامل مع الحيلة
تكمن الحيلة هنا في عملية المقارنة انك لست مضطرًة للاختيار، ومن السهل تجنب هذه الحيلة. فقط تذكري شيئين:

1- ليس عليكِ فعلاً المساعدة 
٢-يجب أن تستندي في قراراتك إلى أساس عقلاني وليس مقارنات

هم ببساطة يلعبون الغباء
تظهر في الإجابة على طلبات البيت و الأعباء المفروضة عليهم، حيث يتظاهر بأنه لا يفهم هو بلا شك خدعة صبيانية، لكنها ليست مشكلة للمتلاعبين. يستخدمون كل شيء للحفاظ على أنفسهم في وضع مريح.

لا توجد طرق عديدة يمكنك من خلالها تجنب هذا السلوك ، ولكن إحضار شريكك إلى متجر وشراء لعبة يريدونها قد يكون القرار الصحي، لكن مهلا ، نحن بالغون هنا ، أليس كذلك؟ لذلك من الأفضل:

جرب أساليب مختلفة عند طرح نفس السؤال.
تتصرف بنفس الطريقة، هل يستحق الشريك الذي يتجنب مساعدتك ببساطة علاجًا أفضل؟
التلاعب هو سمة من سمات الشخصية ، لذا تذكر أنه لا يمكنك جعل المتلاعب شخصًا أفضل، فهم إما سوف يلتزمون بسلوكهم ، حتى لو كان ذلك يعني الانفصال عنك.

اقرأ أيضًا..

ads
ads