الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قومي المرأة» في كفر الشيخ لحماية سيدات «بيلا» من الختان

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 06:06 م
هير نيوز

نفذ المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، برئاسة الدكتورة أماني شاكر، مقرر الفرع بالمحافظة، حملة توعوية بأهمية لقاح كورونا ومنع الختان وذلك لسيدات بيلا في قرية حازق التابعة لمركز بيلا، تحت رعاية اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وبالتعاون مع الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ.



وأكدت الدكتورة أماني، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، على أهمية تلقي لقاح كورونا خاصة مع بداية الموجة الرابعة، بالإضافة للإشارة إلى الأنشطة والخدمات التي يقدمها المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ للسيدات، ودور المجلس القومي للمرأة والخدمات المتعددة التي يقدمها للسيدات بالمحافظة، وتطرقت أيضا لقضية ختان الإناث وخطورتها على الفتيات، لكونها جريمة في حق المرأة لما ينتج عنه من أضرار جسدية ونفسية واجتماعية.
 


وتحدثت هبة الكيلاني، محامية مكتب الشكاوى بالفرع، عن العقوبات القانونية للختان والتي يتم توقيعها على مرتكب عملية الختان أو من طالب بها أو حرض عليها، وعرضت مدد الحبس للحالات المختلفة، كما تحدثت عن نشاط مكتب الشكاوى والخدمات التي يقدمها للمرأة.

بينما تناولت الدكتورة ناجا عاطف، عضو المجلس، أهمية وضرورة تلقى لقاح كورونا وتم تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى البعض، مؤكدة أن اللقاح آمن تماما وليس له آثار سلبية، كما وضحت الأثار النفسية على الطفلة من جراء ختان الإناث.


 
كما تحدث الشيخ السيد علي سالم عن عدم نص الإسلام على الختان وأنه عادة لا علاقة لها بالدين، كما قامت  الدكتورة رشا فكري مسئول مبادرة 100مليون صحة بتوعية السيدات بأهمية  وكيفية الفحص الذاتي للثدي في الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وأعقب اللقاء التوعوي كشف طبي شامل ( قياس الضغط والسكر وفحص الثدي) من خلال فريق طبي.



جاء ذلك بتنسيق من جمال سطور، رئيس مجلس مدينة بيلا وحضور شاهندا كمال فرع المجلس، ومحمد عبدالستار، رئيس قرية حاذق، وسامية عنتر مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بحضور الدكتورة رشا فكري المسئولة عن مبادرة صحة المرأة بمديرية الصحة والشيخ السيد علي سالم بمديرية الأزهر، والدكتورة ناجا عاطف مدير ادارة تنظيم الأسرة بمديرية وهبه الكيلاني محامية الفرع.

اقرأ أيضًا..

ads
ads