الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطبيقات لحساب الدورة الشهرية على الموبايل.. هير نيوز تستطلع تجارب البنات معها

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 09:28 ص
هير نيوز


تطبيقات لحساب الدورة الشهرية أحد أبرز الخدمات المتاحة للبنات والسيدات على الهاتف المحمول تحدد وتتابع مواعيد الدورة الشهرية، وهناك الكثير من الفتيات يقمن بتنزيل التطبيق على هواتفهن.

وبالرغم من أن موعد الدورة الشهرية يكون ثابتاً كل شهر إلاّ أنه قد يتأخر بسبب التوتر، أو التغيير في روتين الحياة أو زيادة أو نقصان الوزن، مشاكل في الهرمونات وغيرها.

حساب الدورة بأنفسهن

وهناك فتيات يقمن بحساب الدورة بأنفسهن من خلال تدوينها في كراسة أو حتي حفظها في الذاكرة، لكن مع ظهور تطبيقات لحساب الدورة الشهرية فالكل يتسابق لتنزيلها حيث تخبر الفتيات عن كل التفاصيل حتى لا تفاجأ ببداية الحيض.

آراء الفتيات

وعند استطلاع آراء الفتيات حول فائدة تلك التطبيقات وصحة مواعيدها وتعليقاتهن عليها بعد استخدامها، كانت آراء الفتيات مؤيدة تماماً لتلك التطبيقات ومؤكدة على فائدتها للفتيات.

ساعدتني كثيراً

ومن جانبها، قالت أسماء (22 عاماً): «إذا كنت أستطيع مقابلة مخترع تلك البرامج لكنت أشكره على اهتمامه بالمرأة بهذا الشكل، فتلك التطبيقات ساعدتني كثيراً في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية والترتيب لها قبل قدومها، ففي البداية قمت بإدخال موعد الدورة الشهرية لدي ثم بدأت في متابعة التطبيق على الهاتف في كل شهر ووجدت أنه يقوم بحساب الأيام بشكل دقيق ومضبوط تماماً».

وأضافت: «منذ أن استخدمت ذلك التطبيق بدأت في الراحة من الحسابات في كل شهر والتي أحياناً تكون خاطئة وتسبب لي مشاكل وإحراج إذا لم أكن مستعدة، ولذلك أنا سعيدة جدا بها وأنصح كل فتاة أن تستخدمها».

أعجبتني الفكرة

وأيضاً قالت منة (27 عاما): «في البداية لم أكن أعرف تلك البرامج ولكن وجدت صديقتي تتصفح هاتفها وترى موعد دورتها الشهرية، ظننت أنها أصبحت مهووسة بالهاتف ولم أفهم إلا بعد أن شرحت لي الأمر، وعرفت أنها تتصفح تطبيقًا يحسب موعد الدورة الشهرية، وأعجبتني الفكرة كثيراً ولذلك قمت بتنزيل التطبيق على هاتفي أيضاً».

وأضافت: «منذ أن قمت بتحميل التطبيق وأنا أشعر بالراحة من انتظار الدورة الشهرية التي تأتي دون موعد محدد وأصبحت أعرف المواعيد بشكل مضبوط ودقيق».

يحدد مواعيد التبويض

وعلقت مارينا (30 عاماً): «تطبيق الدورة الشهرية على الهاتف المحمول هام جدًّا لكل فتاة، فهو لا يحسب وقت الدوره فقط بل أيضاً يحدد مواعيد التبويض التي يمكن أن تحمل بها الفتاة، وكان هذا ما ساعدني على الحمل بشكل أسرع في حملي الثاني؛ لأني عانيت من عدم معرفة موعد التبويض بشكل صحيح في الحمل الاول وأخذت شهور طويلة حتى أحمل في ابني».

وتابعت: «لكن في حملي الثاني كان الأمر أسهل بفصل تلك التطبيقات فكانت أحسب لي موعد الدورة الشهرية وأيضاً مواعيد التبويض فهي رائعة للغاية».

ads
ads