الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مبروك عطية لمتصلة: جوزك بيغير عليكي يا قطة.. ويؤكد: خير البر عاجله أسوأ شعار في الزواج

الثلاثاء 24/أغسطس/2021 - 12:36 م
هير نيوز

أكد الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، أن كثيرًا من المصريين يرفعون شعار خير البر عاجله، وهذا أسوأ شعار في الزواج، فبقاء الفتاة بدون زواج أفضل من الزواج مائة عام وهي تعيش حياة شقاق..

وفي التفاصيل.. اشتكت متصلة تدعى "ولاء"، من زوجها، قائلة: "تزوجت من شخص يكبرني بـ 18 عامًا، ولم يكن لدي أي مشاكل في ذلك، وكنت بلبس إللي أنا عايزاه، لحين إني قررت ارتداء الحجاب بناء على رغبتي، وبدون أي ضغط من أحد".

انفصلت عنه

وتابعت في مداخلة هاتفية ببرنامج "الموعظة الحسنة": "أنجبت منه طفلًا وطفلة وانفصلت عنه، وتزوجت من آخر"، فقاطع الدكتور مبروك عطية  المتصلة قائلًا: "أولادك سيبهم عند أمك علشان تربيهم، وانت اتجوزتي علشان تدلعي دلعي زوجك الثاني، وهو مش هيقولك كدة، فعشان كدة لازم نمشي على الشريعة فأولادك من زوجك المطلق يجب أن تكون ولايتهم لدى أمك أو لدى طليقك".



وتابع: "انتي تروحي للزوج الثاني شمعة بمفردك"، فردت المتصلة قائلة: "زوجي الأول كتب شقة باسمي وأنا استحرمت أخذها لي فبعتها ووضعت فلوسها وديعة أنفق منها على أولادي"، فقاطعها "عطية، قائلًا: "انتي أنجبت من الجديد"، فردت قائلة: "أنجبت طفلًا"، فقال "عطية": "بيغير عليكي؟"، فقالت: "آه بيغير عليا"، فرد "عطية": "انتي عايزة حد يغير عليكي يا قطة".

تعبانة مع زوجي الثاني

وأضافت المتصلة: "أنا تعبانة جدًّا مع زوجي الثاني، ومكنتش أتمنى إنه مكنش في حياتي لا هو ولا طليقي الأول، ولكن هعمل إيه؟".

وقال "عطية": "انتي مش أول واحدة تقول الكلام ده؛ لذلك كان يجب التأني فى الزواج الأول والثاني، ولكن هنعمل إيه؟ إحنا شعب بيرفع شعار خير البر عاجله، وهذا أسوأ شعار في الزواج، فبقاء الفتاة بدون زواج أفضل من الزواج مائة عام وهي تعيش حياة شقاق".

اقرأ أيضًا..




ads
ads