الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجي لا يهتم لزعلي أتصرف إزاي؟.. استشاري علاقات أسرية تُقدم الحل

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 04:09 ص
هير نيوز

زوجي لا يهتم لزعلي كيف أتصرف؟، كانت تلك أهم أسئلة النساء حول علاقتهن بأزواجهن، فالمرأة كائن حساس تريد أن يشعر بها الرجل ويقدر مشاعرها سواء كانت حزن أو فرح أو فقدان أو غيرها، فهي تعتبر أن زوجها هو نصفها الثاني ويجب أن يشعر بكل ما تشعر به.

وعلّقت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، على عدم اهتمام الأزواج من الرجال بزوجاتهن والاهتمام بزعلها وتقدير مشاعر الحزن.

زوجي لا يهتم لزعلي كيف أتصرف؟
وقالت الدكتورة نادية جمال: «الرجل عكس المرأة فهو قادر على التحكم في مشاعره وحزنه مثلما يعلمه أهله من الصغر، فلا رجل يبكي ولا رجل يصرخ ولذلك هو اعتاد على كتم مشاعره وإخفائها، فهو يمكن أن يشعر بزوجته الغاضبة أو الحزينة ولكن لا يظهر ذلك أمامها أو لا يكون الحزن واضح على مظهره مثل المرأة».

وأضافت: «يجعل ذلك المرأة تظن أن زوجها لا يهتم لزعلها أو بمشاعرها على الرغم من أنه يشعر بها تماما ويحاول أن يساندها ولكن بشكل غير مباشر وبطريقة غير التي تتوقعها منه، ولكنه يفكر بذلك أنه يشعر بها وغير مقصر معها ومن هنا تبدأ المشكلات التي تسبب نفور الزوجة عن زوجها ويمكن أن تدفعهم للطلاق».

وأشارت استشاري العلاقات الأسرية، إلى أن النساء تنزعج وتغضب من الرجل بسبب تلك التصرفات الناتجة عن عدم إظهاره لمشاعره أمامه أو حتى عندما تغضب منه لا يذهب ليراضيها في الوقت نفسه عن طريق الاعتذار، بل يجب أن تعرف المرأة أن الرجل ليس من السهل أن يظهر مشاعره أمامها ولا يعني هذا أنه لا يهتم لزعلها أو مشاعرها.

ونصحت الدكتورة نادية جمال، النساء أن تتحلى بالهدوء عندما يخص الأمر التعامل مع الزوج، فإذا كنت غاضبة يجب أن تهدأي قبل التحدث معه، وإذا كنت تشعرين أنه لا يهتم بكِ أو لزعلك يجب أن تتحدثي معه بكل هدوء عما يزعجك.

اقرأ أيضًا..

زوجة تطلب الطلاق: زوجي تافه بياخد مصروفه من أمه وبيلعب بابجي



ads
ads