الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد إطلاق اسمها على وكالة ناسا.. ياسمين يحيى تروي القصة كاملة.. فيديو

الأربعاء 25/أغسطس/2021 - 01:18 م
هير نيوز

قالت ياسمين يحيى، الحاصلة على المركز الأول في معرض إنتل للعلوم والهندسة، إنها تأهلت مع فريق مصري لتمثيل مصر في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أنها شاركت في أكثر من مسابقة دولية، وحصدت العديد من المراكز.

محاضرات تحفيزية

وأضافت "يحيى"، خلال حوارها ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على فضائية الأولى المصرية، أنها أصبحت تعطى محاضرات تحفيزية للطلاب، وتمت دعوتها في العديد من حفلات التخرج الدولية والعالمية.

اسمها على مجموعة من الكويكبات

وأشارت الحاصلة على المركز الأول في معرض إنتل للعلوم والهندسة، إلى أنها تفاجأت بعد ذلك بأن وكالة ناسا أطلقت اسمها على مجموعة من الكويكبات.

وفى سياق متصل، تقول ياسمين يحيى إنها تدرس الآن بقبرص تخصص هندسة بترول في middle east technical university بشمال قبرص، والبداية بدأت عندما كنت متفوقة في دراستي وبدأت البحث العلمي مبكرا في المدرسة من مرحلة ابتدائي وإعدادي مدرسة كفر المنازلة المشتركة، ثم التحقت في المرحلة الثانوي بمدرسة المتفوقات في العلوم والتكنولوجيا بزهراء المعادي. 

البداية مع جروب

وأشارت: كان بداية البحث العلمي فى المدرسة مع جروب، وكنا شغالين على تصميم بيت من مواد معاد تدويرها ومقاوم للزلازل، وشغلنا كان عبارة عن مهارة بتعلمها.

أول عالم في معرض أنتل

وأشارت، عندما التحقت بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالمعادي، تيقنت وقتها أنها بداية رحلتي مع البحث العلمي، حيث حققت مركز أول عالم في معرض أنتل الدولي للعلوم والهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2015، عن فئة علوم الأرض والبيئة، وفوزي بالجائزة وهى جائزة مادية رمزية عبارة عن 3 آلاف دولار، وكانت بمثابة الحلم لتحقيق الهدف ،و فوزى بالجائزة ضاعف بداخلي الإصرار على تحقيق هدفي فالجائزة كانت بالنسبة لى دفعه قوية للنجاح .

معاناة كبيرة

وأوضحت أنها عانت كثيرا في البداية نظرا لأنها لان محافظة دمياط بعيدة عن القاهرة والإسكندرية التي كان يتطلب منها السفر لهم في رحلتها للبحث العلمي، بالإضافة إلى أن سني كان صغيرًا، وكنت أحتاج مجهودًا أكبر عشان أقنع الدكاترة إنهم يساعدونني، ونجحت في ذلك.



اقرأ أيضًا..

ads
ads