الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 علاجات منزلية لتشقق الحلمات أثناء الرضاعة الطبيعية

الخميس 26/أغسطس/2021 - 09:19 ص
هير نيوز

الأمومة تجربة مختلفة تمامًا، ولكنها ليست سهلة على الأمهات لأول مرة. تحتاج الأمهات الجدد إلى إطعام أطفالهن وإرضاعهم من وقت لآخر. هذا جديد جدًا بالنسبة لهن ومن الصعب تحديد الوضع الصحيح للرضاعة الطبيعية. 

تُصاب العديد من النساء بالقلق الشديد ويحاولن الرضاعة الطبيعية بطريقة غير منظمة، بصرف النظر عن أنهن يواجهن مشاكل مثل التهاب الثدي والحلمات المتشققة ونزيف الحلمات. بسبب هذه الظروف تواجه الأم الجديدة تحديات في إرضاع طفلها.

العلاجات المنزلية لعلاج تشقق الحلمات أثناء الرضاعة الطبيعية
1. خل التفاح
خل التفاح غني بمضادات الأكسدة التي يمكنها علاج تشقق الحلمات. يتم مزجه بكوب من الماء حتى لا يبقى مركزًا. بعد الرضاعة الطبيعية، اغمسي قطعة قطن في الخليط واعصريها لإزالة المحلول الزائد من القطن. هذا يساعد في تدمير البكتيريا ويحافظ على تغذية الحلمات. بعد ذلك خذي زيت جوز الهند وضعيه على حلماتك؛ لضمان عدم تشقق الحلمات.

2. ضعي حليب الثدي
حليب الأم في حد ذاته مادة مغذية للغاية. يمكن أن يكون أحد أفضل علاج الحلمات المتشققة والنزيف؛ وذلك لأن حليب الثدي له خصائص مضادة للبكتيريا ويساعد في علاج تشقق الحلمات. يمكنك فرك حليب ثديك قليلاً على الحلمتين والهالة ومنطقة الثدي القريبة لتجنب تشقق الحلمات بشكل أكبر. 

3. الضغط البارد
لتهدئة الحلمات المتشققة والمؤلمة، يمكن أن تعمل الكمادات الباردة كعلاج طبيعي لعلاج هذه الحالة. كما هو الحال مع أي إصابة أخرى، يمكن للضغط البارد أيضًا أن يريح حلمتيك ويوقف النزيف من الحلمات المتشققة. 

اقرأ أيضًا..

 لا تتحملي "الفركتوز".. احذري من تناول الفواكه في 3 حالات


4. أكياس الشاي
هذا علاج منزلي يشمل أكياس الشاي المنقوعة في الماء الساخن لفترة من الوقت. يفضل استخدام أكياس شاي البابونج لتعزيز الاسترخاء. بعد نقعها في الماء، احفظيها في درجة حرارة باردة تناسب بشرتك أيضًا. الآن اعصري أكياس الشاي، وأزيلي الماء الزائد منها وضعيه على حلمتي ثدييك. استرخي لبضع دقائق واتركي أوراق الشاي موجودة في كيس الشاي لعلاج تشقق الحلمات. 

5. شطف الماء المالح
الماء المالح مفيد لترطيب بشرتك، ويدعم أيضًا عملية الشفاء. شطف الماء المالح يجب أن يتم مرتين في اليوم للفعالية. يمكنك اتباع هذه الخطوات لعلاج تشققات حلمة الثدي.

اقرأ أيضًا..


ads
ads