الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحمي عضلات القلب وتقوي العظام.. فوائد تناول صوص المستردة مع الطعام

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 10:30 ص
هير نيوز

في عالم مليء بعشاق الكاتشب والمايونيز، يُترك صوص المستردة أحيانًا على الرف الخلفي. ولكن مع النكهات الجريئة والكميات المنخفضة من السعرات الحرارية والسكر والفوائد الصحية المحتملة، فإن صوص المستردة يستحق المزيد من الوقت في دائرة الضوء.

صوص المستردة مصنوع من بذور الخردل الغنية بأطنان من العناصر الغذائية المختلفة مثل الألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم وأكثر من ذلك بكثير. 

وأحد الآثار الرئيسية لتناول الخردل هو أنه يوفر لك أيضًا دفعة سريعة وسهلة من الكالسيوم. حيث تحتوي ملعقة صغيرة من المستردة على حوالي 4 ملليجرام من الكالسيوم. 

الكالسيوم جزء أساسي من نظام غذائي صحي ، وبدونه قد نشعر بأشياء مثل التعب وفقدان الذاكرة وتشنجات العضلات. فيما يلي بعض فوائد تناول المستردة.

1-يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على صحة الرقم الهيدروجيني
الكالسيوم الموجود في صوص المستردة مهم في الحفاظ على توازن صحي في درجة الحموضة. فعندما تكون مستويات الأس الهيدروجيني غير متوازنة ، نتعرض لأشياء مثل حصوات الكلى والالتهابات ، ومشاكل في الدم ، ومشاكل في ميكروبيوتا الأمعاء. 

كما يحتوي الخردل أيضًا على الفوسفور، والذي يعمل بشكل مشابه للكالسيوم كمخزن لدرجة الحموضة في جسمك أيضًا.

2-يمكن أن تقوي عظامنا
الكالسيوم الموجود في صوص المستردة هو أحد أهم العناصر في الحفاظ على عظام قوية. وفقًا لمقال نُشر في مجلة Therapeutics and Clinical Risk Management ، فإن 99٪ من الكالسيوم الموجود في أجسامنا موجود في عظامنا وأسناننا، ويتم تخزين الباقي في بلازمانا.
لهذا السبب، فإن تناول صوص المستردة مع الطعام سيساعد عظامنا في الحفاظ على قوتها وتوازنها الطبيعي.

اقرأ أيضًا.. 

4 علامات تحذيرية مبكرة لاعتلال الشبكية السكري


3-يمكن أن تحمي عضلات القلب
وجدت مقالة نشرت في Circulation Research أن الكالسيوم معدن أساسي في التمتع بصحة القلب. هذا في النهاية لأن الكالسيوم يعمل على حماية العضلات المحيطة بالقلب والتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

وفقًا لمجلة The Journal of Clinical Investigation ، هناك حاجة إلى الكالسيوم حتى تتمكن عضلات القلب من الاسترخاء والتقلص بمعدلات صحية. يعد استرخاء هذه العضلات وتقلصها أمرًا ضروريًا لتدفق وإعادة تعبئة الدم في غرف القلب.

ads