الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق للتعامل مع الزوج «المزاجي»

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 09:32 ص

يعتبر أصعب أنواع الرجال هو الرجل غير المستقر أو الرجل المتقشر، وهو شخص عادة ما يوصف بأنه مزاجي ومتناقض، ويعتبره كثير من النساء مزعج، ولكن تعتبر الصعوبة الأكبر في كيفية التعامل معه.

ماذا يعني تقشر؟ يُعرَّف الشخص المتقشر بأنه غير جدير بالثقة وغير متسق. التناقض يمكن أن يكون غير جذاب ومزعج للمرأة.

وكشف موقع "ايفري داي هيلث"، أنه لدينا جميعًا ذلك الرجل الذي لم يلتزم دائمًا بالخطط في مرحلة ما من حياتنا، وغالباً لا يكون شخص معك صريحًا، ويمكن أن يفسد ثقتك بنفسك.


1. توقف عن محاولة التسكع معه
إذا لاحظت أنه يتقلب عليك ، فمن الأفضل أن تحاول التوقف عن التسكع معه، هذا هو الشيء ، ربما لا تزال تريد هذا الرجل في حياتك ، ولكن عليك أن تجد طريقة لتصحيحه. بالنسبة لبعض هؤلاء الرجال ، هذه مجرد طريقة حياتهم ، شيء يفعلونه عندما يشعرون بالملل أو الخوف من قول الحقيقة.

الأمر متروك لك لإخباره بأن السلوك غير مقبول، على الأقل، إنه أفضل من عدم القيام بأي شيء.

٢. ضع حدود واضحة
عندما يكون لديك رجل في حياتك يتقلب عليك باستمرار، فإننا نميل إلى محاولة أن نكون أكثر استعدادًا له، ونريد فقط أن نكون من حولهم طوال الوقت وهذا يمكن أن يعمل ضدنا لأن بعض اللاعبين يميلون إلى الاستفادة من ذلك،  وإذا طلب منك الخروج في موعد، أعطيه يومًا محددًا ، فستكون متاحًا.

إذا اتصل للحصول على موعد في اللحظة الأخيرة ، يمكنك ببساطة أن تقول إنك غير متاح. لا تعطيه الفرصة ليتقلب عليك، سيكتشف أنه إذا أراد تحديد موعد معك ، فعليه إبلاغك في الوقت المحدد والالتزام به.

3. التواصل
تكمن المشكلة الحقيقية في أن تنقل لهذا الشخص مشاعرك بشأن سلوكيات معينة ، فقد تستمر فترة أطول مما تريد، وخاصة إذا كان موقف ظهر  فيه عدم موثوقيته، هنا يجب سحب مقعد وإجراء حديث معه. 

يجب عليكي عندما تبدئين نقاش معهم، عليكي التأكد من أنك تتحدثين معه بشكل تعاطفي، ولا تصرخين، ببساطة اشرح بصوت هادئ كيف تشعرك تصرفاته، وامنحيه الفرصة لشرح وجهة، لكن كوني حازمة عند التحدث إلى شخص مثل هذا.

4. تجنب تقديم الأعذار لمخالفته
يعتبر التناقض هو أحد السمات الأقل جاذبية في الرجل. في بعض الأحيان، يكون من السهل اختلاق الأعذار لهم بسبب مدى رغبتنا في نجاح العلاقة، ولكن يجب أن نتذكر أن الوقت ثمين.

عندما لا يحضر أو يفي بوعوده، فإنه لا يحترمك ويحترم وقتك، ونحن جميعًا نستحق الأشخاص الذين يعاملوننا بلطف واحترام، وإذا فشل في إدراك ذلك ، فهذه علامة حمراء. بمجرد أن نعرف قيمتنا الذاتية، سنكون قادرين على إدارة مثل هؤلاء الرجال.

5. قلل من خسائرك وامض قدمًا
لا بأس أن نأمل أن يتغير موقف شخص ما. في الوقت نفسه، يجب أن نتذكر أن الرجال لا يتغيرون إذا كان هذا هو ما هم عليه. إذا كان يتقلب باستمرار، فسيكون من الأفضل تقليل خسائرك والمضي قدمًا، ليس من الصحي عاطفيًا انتظار مجيئه، خاصة عندما لا يبدو أنه سيفعل ذلك.

اقرأ أيضًا..

ads