الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 مشروبات سحرية للتخلص من حب الشباب

السبت 28/أغسطس/2021 - 04:13 م
هير نيوز

مع طرح منتجات جديدة للعناية بالبشرة في السوق كل يوم، يتم تجاهل العلاجات الطبيعية. تساعد المنظفات والمرطبات في الحفاظ على بشرتك وإبقائها خالية من حب الشباب، ولكن في بعض الأحيان قد تؤثر الأتربة والعوامل البيئية الأخرى عليها بشكل سلبي. ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكنك تناولها لتعزيز صحة الجلد.

4 مشروبات سحرية تساعدك في التخلص من حب الشباب  
هناك بعض المكونات التي يجب وضعها موضعياً على بشرتك، بينما يحتاج البعض الآخر إلى تضمينها في نظامك الغذائي اليومي. إليك  4 مشروبات سحرية تساعدك في التخلص من حب الشباب :

1. مشروب اللبن بالكركم
الكركم واللبن مكونات معروفة لعلاج مشاكل العناية بالبشرة. إنها مكونات رئيسية في وصفات العناية بالبشرة . يحتوي الكركمين العامل المفيد على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفطريات. 
يساعد هذا المشروب في علاج بشرتك من الداخل. يمكنك أيضًا إضافة عشب الليمون لمكافحة حب الشباب المرتبط بـتكيس المبايض. 

2. شاي النعناع
يعد عدم التوازن الهرموني أحد الأسباب الشائعة لظهور حب الشباب. شاي النعناع هو أفضل مشروب لمكافحة حب الشباب الهرموني . يشتهر النعناع بخصائصه المضادة للأندروجين والمضادة للالتهابات، مما يقلل من إفراز الدهون والشوائب. يمكن أن يساهم شرب شاي النعناع في تقليل الاحمرار، وهو أحد أعراض حب الشباب السيئة.
 
اقرأ أيضًا..

 أبرزها التمارين.. 4 نصائح لتخفيف ألم الورك أثناء الحمل


3. مشروب خل التفاح
هذا هو واحد من أسهل المشروبات المضادة لحب الشباب وأكثرها فعالية. يستخدم خل التفاح في الغالب لفقدان الوزن ، لكنه مفيد لبشرتك أيضًا. خل التفاح والليمون والماء معًا يشكلان مشروبًا ممتازًا لمكافحة حب الشباب. يحتوي خل التفاح على حمض الأسيتيك الذي يساعد جسمك على امتصاص المعادن وتحقيق التوازن بين مستوى الأس الهيدروجيني في المعدة. توازن العقل والجسد. يُقترح أيضًا إضافة بضع قطرات من الليمون لأنه غني بفيتامين سي. يحارب فيتامين سي البكتيريا السيئة والجذور الحرة ويعزز المناعة.

4. الشاي الأخضر والليمون
مزيج الليمون والشاي الأخضر مفيد لبشرتك وخاصة للوقاية من حب الشباب ويمكن تناول هذا المشروب مرتين يومياً. هذا المشروب غني بمضادات الأكسدة وفيتامين ج والعديد من المركبات الأخرى المفيدة للبشرة. الشاي الأخضر يعزز صحة الجلد ويتحكم في إنتاج الدهون.

إلى جانب تناول هذه المشروبات المضادة لحب الشباب، من المهم أيضًا اتباع نظام غذائي صحي وزيادة النشاط البدني للحصول على بشرة خالية من العيوب. تتطلب بشرتك ترطيبًا لتبقى شابة وسعيدة! يمكنك التحدث إلى خبير العناية بالبشرة أو أخصائي التغذية قبل تضمين هذه المشروبات في نظامك الغذائي.

ads
ads