الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها التمارين.. 4 نصائح لتخفيف ألم الورك أثناء الحمل

السبت 28/أغسطس/2021 - 03:55 م
هير نيوز

آلام الورك أثناء الحمل شائعة جدًا بين النساء. هذا بسبب عدد من الحالات الطبية التي تصاحب الحمل. يتفاعل الجسم مع ضغط الطفل بشكل مختلف حسب كل شخص. تواجه حوالي 30-35٪ من النساء مشاكل متعلقة بألم الورك ويمكن أن تزداد في مرحلة متأخرة من الحمل. يمكن تقليل آلام الورك وعلاجها بعدد من الطرق بما في ذلك التمارين. ولكن بسبب حالة الحمل يصبح من الصعب والخطير أيضًا القيام ببعض التمارين أو الأنشطة التي يمكن أن تخفف الألم بطريقة أخرى؛ لذلك نستعرض اليوم بعض النصائح لتخفيف آلام الورك أثناء الحمل.

4 نصائح لتخفيف ألم الورك أثناء الحمل

1. التمارين

القيام ببعض التمارين أثناء الحمل يمكن أن يقلل الألم في الوركين خلال هذه الفترة. النساء اللواتي لا يمارسن أي نشاط بدني أكثر عرضة للإصابة بألم الورك. يجب القيام بالتمارين مع الأخذ في الاعتبار الموقف والضغط على المعدة. يمكنك أيضًا ممارسة تمارين اليوجا أو تمارين الإطالة لتقليل ألم الورك.

2. ضغط دافئ وحمام

الحمام الدافئ والضغط طريقة صحية لتقليل ألم الورك. الضغط الدافئ يريح عضلاتك ويوفر أيضًا تدفقًا سلسًا للدم في الجسم. يقلل من الصلابة ويمتد في المفاصل ويعطي الراحة. يمكنك أيضًا القيام بذلك باستخدام ضمادات ساخنة أو منشفة مبللة إذا لم تكن مرتاحًا للاستحمام. 

اقرأ أيضًا..

أعراض ضعف القلب عند الشباب.. 4 أسباب شائعة


3. استخدمي وسادة الحمل للنوم والاسترخاء

هذا مفيد جدًا في منع وتقليل الألم في الوركين. وسادة الحمل مصنوعة في هيكل يريح الجسم ويوفر الدعم للمرأة الحامل وطفلها أثناء النوم. يعاني عدد كبير من النساء من آلام في الورك بسبب سوء الوضعية وأوضاع النوم. يمكن القضاء على هذه المشكلة باستخدام وسادة الحمل. وتسمى هذه أيضًا وسائد الأمومة؛ يساعد على تقليل آلام الورك أثناء الحمل. 

4. تدليك أسفل الظهر والورك

يساعد التدليك أيضًا على تخفيف الألم والانزعاج الناجم عن آلام الورك. قد يساعد التدليك على تخفيف الألم والوجع في الورك وأسفل الظهر. يجب أن يتم التدليك فقط بواسطة معالج متخصص يقوم بذلك للحوامل؛ هذا لأنه في هذه المرحلة حتى الحركة الخاطئة الطفيفة أو الضغط الإضافي يمكن أن يؤثر على الطفل. 

اقرأ أيضًا..

ads