السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مخاطر صحية يُسببها «الكورسيه»

السبت 28/أغسطس/2021 - 06:12 م
هير نيوز

عادت مشدات العصر الفيكتوري لأربعينيات القرن التاسع عشر إلى الموضة، ولكن مع لمسة، بدلاً من ارتدائها تحت الفستان، بدأ الناس في تصميمها فوق القمصان والقمصان ذات الياقة العالية وما إلى ذلك. 

عادت هذه الكورسيهات إلى الموضة بعد إصدار سلسلة Bridgerton الشهيرة من Netflix. إنها عصرية وأنيقة ولكنها مؤلمة. يمكن أن تساعدك هذه الكورسيهات الضيقة بالتأكيد في الحصول على شكل الساعة الرملية بخصر صغير ، لكنها قد تكون خطرة على صحتك. 

المخاطر الصحية لارتداء الكورسيهات
إليك كيف تتسبب هذه الكورسيهات العصرية في إلحاق الضرر بجسمك

1 - يمكن أن تتسبب في تلف الأعضاء الداخلية
هذه الكورسيهات ضيقة جدًا لدرجة أنه إذا تم ارتداؤها لفترة طويلة ، فإنها في الواقع لديها القدرة على تحريك أعضائنا بشكل دائم والتسبب في أضرار داخلية. يُنصح أنه أثناء ارتداء هذه الكورسيهات أو أي حذاء رياضي للخصر ، لا ينبغي للمرء أن يسمح بضغط كبير على خصره لأنه يمكن أن يحد من تدفق الدم. 

بصرف النظر عن ذلك ، يمكن أن يسيء أيضًا إلى وضع أعضائك الداخلية ، وهو ليس مؤلمًا وحده ولكنه يمكن أن يؤدي إلى العديد من المضاعفات الأخرى.

2- يمكن أن يسبب حساسية الجلد وتهيج
الكورسية قد يؤدي إلى بعض مشاكل الجلد غير المرغوب فيها مثل التهيج والطفح الجلدي. نظرًا لأن هذه الكورسيهات مثبتة بإحكام على بشرتك ، فإنها لا تترك مساحة لبشرتك للتنفس ويمكن أن تسبب طفح جلدي يمكن أن يؤدي في مرحلة لاحقة إلى نوع خطير من العدوى الجلدية.

3 - يمكن أن يسبب مشاكل خطيرة في التنفس
هذا الضغط غير الضروري على خصرك يمكن أن يجعل من الصعب عليك التنفس ، مما يؤدي إلى الإغماء. إن ربط الكورسيهات بإحكام يقيد حجابك الحاجز ويقلل من كمية الأكسجين الذي تتنفسه ويقلل من فعالية الأداء الحيوي في الجسم.

4 - يمكن أن يؤدي إلى ضمور
الكورسيهات قادرة على جعل عضلاتك الأساسية غير نشطة ويمكن أن تجعلها تتدهور في مراحل لاحقة. 

5 - يمكن أن يسبب ارتداد الحمض
نظرًا لأنه يتم ضغط خصرك بشدة ، فإنه يضغط أيضًا على معدتك ، مما يؤدي إلى حرقة المعدة وعسر الهضم والارتجاع الحمضي وليس هذا فقط ولكن إذا أصبح مزمنًا ، فقد يتسبب أيضًا في مرض الارتجاع المعدي المعوي مما يؤدي إلى تلف دائم للمريء بسبب إلى الأحماض في معدتك.

اقرأ أيضًا.. 

لو بتعملي رجيم.. 6 طرق بسيطة تُساعدك في إنقاص وزنك بسرعة


6 - يمكن أن يسبب الخدر
من خلال ممارسة الضغط والحد من تدفق الدم ، يمكن أن تؤثر هذه الكورسيهات في الواقع على أعصابك وبعد ذلك قد تشعر بألم وخز وتنميل في ساقيك.

قد تكون هذه الكورسيهات أنيقة وعصرية وعصرية ، ولكن جنبًا إلى جنب مع إعطائك خصرًا صغيرًا وشكل الساعة الرملية ، يمكن أن تسبب الكثير من الضرر لصحتك. يمكن أن يتسبب اتجاه الموضة قصير المدى في حدوث مضاعفات صحية على المدى الطويل. 

ads
ads