الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بتعملي رجيم.. 6 طرق بسيطة تُساعدك في إنقاص وزنك بسرعة

الجمعة 27/أغسطس/2021 - 06:05 م
هير نيوز

قد يكون إنقاص الوزن أمرًا صعبًا بالنسبة لبعض السيدات، لكنه أمر ضروري لتحقيق صورة وهيكل مثالي للجسم. هذه الرحلة بها العديد من التحديات، على سبيل المثال، هناك وقتًا يصبح فيه وزنك ثابتًا حتى بعد القيام بتمارين مكثفة وتقليل عدد السعرات الحرارية. هذه الفترة التي يعلق فيها الوزن تسمى هضبة فقدان الوزن. 

7 طرق لكسر هضبة فقدان الوزن:
1. تقليل الكربوهيدرات من النظام الغذائي
تقليل الكربوهيدرات، يمكن أن يكسر هضبة فقدان الوزن ويساعدك على إنقاص الوزن. يحدث هذا لأن تقليل الكربوهيدرات يجعل الجسم يستهلك الدهون المتراكمة في الأمعاء وأجزاء الجسم الأخرى. 

ومع ذلك، فإن هذا لا يعني أن تتخلى عن الكربوهيدرات تماما، فهناك حاجة لبعض الكربوهيدرات الجيدة الأساسية لعمل الجسم بشكل سليم. 

2. زيادة شدة التمرين
بعد فترة من الوقت، يشعر الجسم بالراحة مع التمرين الذي تقوم به، وبالتالي لا يؤثر على جسمك كثيرًا. هذا يؤدي إلى ثبات الوزن. 
يمكن كسر سبب هضبة فقدان الوزن بسهولة عن طريق زيادة كثافة التمرين بحيث يحرق جسمك المزيد من السعرات الحرارية والدهون من الجسم. بالنسبة لهذه الطريقة ، يمكنك تجربة طريقة تدريب المقاومة التي تزيد من شدتها وفعاليتها في رحلة إنقاص الوزن.

3. تتبع السعرات الحرارية الخاصة بك
عندما تكون عالقًا في مرحلة ثبات الوزن ويصبح من الصعب عليك مواكبة نظام فقدان الوزن. حاول تقليل السعرات الحرارية من نظامك الغذائي. مع ذلك ، تقليل السعرات الحرارية يجب ألا يؤثر على العناصر الغذائية الأساسية والبروتينات المهمة لفقدان الوزن. 

4. لا تبخل على البروتين
إذا كان وزنك يزداد في الأيام القليلة الماضية ، فهذا يعني أن العناصر الغذائية غير متوازنة. يمكن تحسين ذلك عن طريق زيادة البرروتين وتقليل الكربوهيدرات والدهون من النظام الغذائي. 
تناول المزيد من البروتين يمكن أن يساعد في هذه المرحلة على حرق سعرات حرارية إضافية بنسبة 20-30٪. يساعد هضم البروتين في إنقاص الوزن لأنه يزيد من معدل التمثيل الغذائي إلى كمية كبيرة. تعمل البروتينات أيضًا على تحفيز إنتاج الهرمونات وتقليل الشهية مما يمنعك من تناول سعرات حرارية إضافية.

5. إدارة مستويات التوتر لديك
يلعب التوتر دورًا كبيرًا في زيادة الوزن. إنه يشجع على الأكل أو تعطيل روتينك الذي يؤدي الى ثبات الوزن. 
لتقليل هرمونات التوتر في جسمك ، تحتاج إلى تقليل دهون البطن. تعلم بعض الطرق للتعامل مع التوتر وزيارة خبير لمساعدتك في هذه الحالة يمكن أن يكون مفيدًا لصحتك وكسر هضبة فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا.. 

تحمي عضلات القلب وتقوي العظام.. فوائد تناول صوص المستردة مع الطعام


6. جرب الصيام المتقطع
في بعض الأحيان، لا يكفي تقليل السعرات الحرارية لكسر هضبة فقدان الوزن. ومن ثم تحتاج إلى تجربة طريقة مختلفة لتصفحها. الصيام المتقطع هو طريقة يمكنك فيها الصيام لفترات طويلة والحصول على طعام في فجوات معينة. يمكنك البدء بالصيام لمدة 16 ساعة واتباع نظام غذائي غني بالبروتين والألياف عند تناول السعرات الحرارية. يمكن أن تزداد فترة الصيام عندما تتكيف مع هذه الحالة وتنقص وزنك بحوالي 8 بالمائة. 

ads