الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابعدي عن البطاطس المقلية والفراخ المقرمشة ..5 أشياء تجنبيها لحمل سليم

السبت 28/أغسطس/2021 - 09:20 م
هير نيوز

الحمل هو مسؤولية كبيرة ورعاية. يجب على النساء اللواتي يحاولن الإنجاب توخي الحذر الشديد بشأن ما يفعلنه؛ لأنه لتحقيق الحمل، قد تضطر إلى ترك عادات قليلة والتركيز على صحتك في كثير من الأحيان. هناك أشياء يجب تجنبها إذا كنت ترغبين في الحصول على حمل صحي. إذا كانت هناك أي مشاكل أو مخاوف فلا تتردد في استشارة طبيب أمراض النساء. سيقدم لك طبيب أمراض النساء المعلومات التي تبحث عنها. سيرشدونك بشكل صحيح إلى الأشياء التي يجب عليك القيام بها وكذلك تجنبها عند محاولة الحمل.

5 أشياء يجب تجنبها للحمل بنجاح

1_ لا لوم نفسك 
لا يستطيع الجميع الحمل في الأشهر الأولى من الزواج. في الواقع ، يتعين على غالبية الناس أن يحاولوا ما يقرب من 6 إلى 12 شهرًا لتصور حمل صحي. لذلك لا فائدة من إلقاء اللوم على نفسك. بدلاً من ذلك ، احصل على مساعدة من طبيبك وهو سوف يبلغك بالأشياء التي ستساعدك في الحمل.

2. الابتعاد عن الأغذية المصنعة 
الأكل الصحي هو الأكثر أهمية كجزء من الاستعداد للحمل. تناول وجبات خفيفة غير صحية مثل البطاطس المقلية وشرائح الدجاج وما إلى ذلك قد يكون طعمه لذيذًا ولكنه قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات. يؤدي تناول الأطعمة المصنعة إلى حدوث التهاب في جسمك وبالتالي تقليل فرص الحمل في بعض الأحيان. 

3. الإقلاع عن التدخين 
التدخين بشكل عام ضار بصحتك ، لذا تخيل العواقب السيئة التي يمكن أن تترتب على طفلك. يشكل التدخين خطورة على الحيوانات المنوية عند الرجل والبويضات عند المرأة. 

4. تجنب الكحول 
يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الكحول إلى متلازمة الكحول المميتة إذا لم تتجنب النساء الشرب أثناء محاولتهن الإنجاب. كما أنه يزيد من فرص الإجهاض والولادة المبكرة والوزن غير الصحي عند الولادة. يمكن أن يؤثر الشرب على الإباضة ويسبب العديد من مشاكل الخصوبة. 

اقرأ أيضًا.. 

5. ابتعدي عن التوتر والمشاكل
هناك بعض تمارين التنفس التي يمكن أن تساعدك على تخفيف التوتر. يمكن أن يساعد التأمل أيضًا في التعامل مع التوتر بكفاءة. بصرف النظر عن هذا ، هناك العديد من البرامج التي يمكن أن تساعدك على التخلص من التوتر وتساعدك على التفكير بشكل إيجابي. 

ads
ads