الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها كرسي مريح.. إزاي تخلي عملك من المنزل ممتعًا

الأحد 29/أغسطس/2021 - 03:24 ص
هير نيوز

العمل من المنزل شيء كان على غالبية الناس أن يعتادوا عليه في الفترة الأخيرة، ولكن أغلب المشكلات التي يمكن أن تظهر عند العمل من المنزل هي عدم الفصل بين منزلك وحياتك العملية خاصة لدى النساء العاملات، لذلك من الضروري التأكد من أن عملك من المنزل يكون بشكل منضبط ومريحًا أيضًا لأنك ستقضي معظم يومك فيه.

ونشر موقع "socity 19" البريطاني عدة خطوات بسيطة تساعدك على أن يكون العمل من المنزل أكثر راحة واستمتاع، منها: 

1- النظام
إذا كان كل شيء منظم جيد على مكتبك أو في مكتبك تكون تلك طريقة رائعة للشعور بالتنظيم والراحة الانتقال من مساحة كبيرة في مكان العمل إلى مكتبك المؤقت في المنزل.

فإن كونك في مكان ضيق فمن السهل أن تشعر بأن الفوضى تتراكم، بالإضافة إلى ذلك إذا كنت تحب الشعور بأنك منظم حتى لو كان شيئًا صغيرًا جدًا فهذه طريقة جيدة لتشعر وكأنك لا تزال في العمل.

2- كرسي مريح
يمكن أن يتم اختيار كراسي المكتب للحفاظ على الناحية الجمالية بدلاً من الراحة لأنك في بعض الأحيان لا تتوقع قضاء الكثير من الوقت هناك على مكتبك، ولكن يمكن أن يؤدي الجلوس على كرسي مريح أثناء العمل حقًا إلى إحداث فرق كبير، فأنت بحاجة إلى الدعم وتوفير وسائل الراحة أثناء العمل. 

3- إضاءة جيدة
التحديق في شاشة الكمبيوتر أو عن قرب في الأوراق يمكن أن يؤذي عيون أي شخص ورأسه، وإذا أضفت بعد ذلك بعض الإضاءة القاسية، فربما لن تتمكن من تجاوز نصف يومك قبل الإصابة بالصداع. 
 
ولكن يجب وجود إضاءة خافتة بحيث يمكنك رؤية ما تعمل عليه دون كثرة ذلك سيخفف بعض الضغط عن جسمك، وسيساعدك الحصول على مصباح مكتبي صغير أو مصباح علوي مع مصابيح مضاءة بشكل كبير في تحقيق ذلك.

اقرأ أيضًا..

قضيها خروجات .. 10 أمراض تُسببها «قعدة البيت»


ads