الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سقوط عصابة تتزعمها امرأة لسرقة أموال عملاء البنوك

الأحد 29/أغسطس/2021 - 12:17 م
هير نيوز

واصلت وزارة الداخلية الضربات الأمنية الناجحة ضد التشكيلات العصابية مرتكبي جرائم الاستيلاء على أموال عملاء بعض البنوك بطرق احتيالية، ونجحت الداخلية في ضبط تشكيل عصابي استولى على أموال عملاء بنك مصر أمس، وتمكنت خلال 48 ساعة من ضبط تشكيل عصابي آخر قام بالاستيلاء على أكثر من 2 مليون جنيه من حسابات المواطنين.

تفاصيل الواقعة

تبلغ لقسم مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة بتعرض عدد من المواطنين لوقائع نصب بقيام مجهول بالاتصال بهم والادعاء بعمله بأحد البنوك واستحقاقهم مبالغ مالية كجوائز إثر سحب عشوائي والتحصل منه على بيانات حساباتهم؛ بدعوى إيداع المبالغ المالية بحساباتهم الشخصية واستغلال تلك البيانات في إجراء عمليات سحب مبالغ مالية من حساباتهم الشخصية، من خلال شراء نقاط خاصة بالألعاب الإلكترونية عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، ثم إعادة بيع تلك النقاط عبر مواقع التسويق الإلكتروني بسعر أقر من مثيلاتها وتحويلها على محافظ ذكية وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف المحمول.

تشكيل عصابي

تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده بإستخدام وسائل التقنية الحديثة وتتبع حركة الأرصدة المستولى عليها والنطاقات الجغرافية للأرقام المستخدمة في تلك البلاغات إلى أن وراء ارتكاب ذلك النشاط الإجرامي (تشكيل عصابي مكون من 5 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية").

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية تم ضبطهم، وبحوزة أحدهم (هاتف محمول، 7 شرائح هاتف محمول "تستخدم في ارتكاب الوقائع")، وبمواجهتهم اعترفوا بممارستهم ذلك النشاط الإجرامي وأنهم قاموا بارتكاب عدد من الوقائع.. وبتطوير مناقشتهم أضافوا بقيامهم بشراء قطع أراضٍ وعقارات من متحصلات وقائع النصب وإيداع باقي المبالغ المستولى عليها بحساباتهم الشخصية بالبنوك.

أمكن التوصل إلى تقدم العديد من البنوك والمواطنين ببلاغات نصب واستيلاء على مبالغ مالية تتجاوز (اثنين مليون جنيه).
تم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لتولي التحقيقات.

ads