الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها الكاندي.. 4 أطعمة تدمر أسنان أطفالك

الإثنين 30/أغسطس/2021 - 12:37 ص
هير نيوز

أثناء عملية نمو طفلك يجب ألا تتجاهلي تدريبهم في سن مبكرة، ومنعهم عن العادات الضارة، التي يمكن أن تكون سببًا في مشاكل الأسنان لطفلك على مدى الحياة في المستقبل.

احترسي من هذه الأطعمة للحفاظ على أسنان طفلك آمنة، وإليك 4 أطعمة تدمر أسنان طفلك، وهم:

1- كاندي
الحلوى ضارة جدًا بأسنان الأطفال، لأنها تساعد على الإنتاج السريع للحمض، الذي يمكن أن يسبب ضررًا كبيرًا لسطح المينا، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان.

2 فواكه مجففة
عندما تضع فواكه مجففة في حقيبة غذاء طفلك، فإنك تعتقد أنك تمنحه شيئًا جيدًا. لكن الفواكه المجففة ليست الأفضل لأسنان أطفالك، لأنها يمكن أن تلتصق بأسنان الأطفال، مما يؤدي إلى تكوين البلاك والتجاويف اللاحقة.

3- الحبوب السكرية أو الكورن فليكس
على مدى سنوات، ظهر السكر بوضوح كعامل مشترك في تطور تسوس الأسنان وتسوسها.لكن الأن، تم أيضًا ربط النشا باستمرار بالتجاويف عند الأطفال.

4- رقائق بطاطس أو الشيبسي
رقائق البطاطس من بين الأطعمة التي تحتوي على أعلى مستوى من النشا. هذا النشا يتحلل بسرعة كبيرة إلى سكر. يأخذ هذا السكر المسار المألوف للغاية وهو التسبب في إنتاج الحمض في فمك ، مما يؤدي إلى تدمير مينا الأطفال.

اقرأ أيضًا.. 

أحذري.. 5 عادات ضارة تدمر أسنان طفلك مدى الحياة


وأخيرا: يجب تعويد الطفل على غسل أسنانه دائما ،قد يكون تنظيف الأسنان مهارة مكتسبة لهم تتطور بشكل مستقل فقط بعد سنوات من الإقناع. نوصي بإضفاء المرح على الأطفال بالفرشاة من خلال تشغيل الأغاني لتوقيت تنظيف أسنانهم بالفرشاة ، وجعلهم يشاهدون الرسوم المتحركة أو التطبيقات التي تمنحهم التوجيهات والمكافآت على الطريقة الصحيحة للتنظيف بالفرشاة.

أيضا يجب البعد عن تناول الأطعمة الضارة وتناول الفواكه والخضروات الضرورية للجسم كله وليس للأسنان فقط.

ads